العدد 5286 - السبت 25 فبراير 2017م الموافق 28 جمادى الأولى 1438هـ

الأردن يعلن تيسيرات للسودانيين القادمين للملكة بقصد العلاج

قرر وزير الداخلية الأردني غالب الزعبي السماح للمواطنين السودانيين القادمين إلى المملكة بقصد العلاج من عمر خمسين عاما فما فوق الدخول إلى المملكة مع مرافقين اثنين كحد أقصى والحصول على التأشيرة اللازمة من المراكز الحدودية، شريطة حيازتهم مبلغ خمسة آلاف دولار فأكثر.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عنه القول اليوم الاحد (26 فبراير/ شباط 2017) إن "هذا القرار يأتي في ظل الإجراءات التي تتخذها الحكومة لتشجيع السياحة العلاجية وإزالة العقبات التي تواجهها باعتبارها رافدا أساسيا للاقتصاد الوطني، إضافة إلى تيسير وتسهيل جميع السبل اللازمة أمام الأشقاء السودانيين لتلقي العلاج بالمملكة".

وأكد الزعبي أن "الحكومة ماضية قدما في الحد من المعوقات التي تواجه جميع القطاعات الحيوية والطبية المحفزة للنشاطات الاقتصادية والاستثمارية بالمملكة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الطاقات الأردنية المدربة والمؤهلة بما يسهم في تحقيق المصلحة الوطنية".

يشار إلى أن الإجراءات المتعلقة بحملة الجنسية السودانية ممن هم دون الخمسين عاما والراغبين بالقدوم إلى المملكة لغايات السياحة العلاجية، ستبقى سارية المفعول، ومفادها منح التأشيرة لهم من قبل السفارة الأردنية في الخرطوم بناء على كتاب من الحكومة السودانية يوضح حاجة المريض للعلاج في المملكة وليس لغايات أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً