العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

بعثة الحج: 4625 حاجاً بحرينياً ومقيماً للعام 2017

مسئولو بعثة الحج البحرينية خلال اللقاء بالمسئولين السعوديين
مسئولو بعثة الحج البحرينية خلال اللقاء بالمسئولين السعوديين

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

26 فبراير 2017

استجابةً لدعوة وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن لحضور الاجتماعات التنسيقية لبعثات الحج، لاستعراض أهم الترتيبات والخطط التي وضعتها وزارة الحج السعودية تمهيداً لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من مملكة البحرين، توجه وفد بعثة مملكة البحرين للحج برئاسة قاضي محكمة التمييز الشرعية رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان مؤخراً إلى المملكة العربية السعودية، لحضور الاجتماع السنوي الذي يجمع بين كل من المسئولين بوزارة الحج السعودية وبعثات حجاج بيت الله الحرام، إذ اجتمع الوفد مع مجلس إدارة مطوفي حجاج جنوب آسيا لمناقشة شريحة الخدمات الجديدة والتي ستُقدم لأربع سنوات قادمة. كما تمت مناقشة مقترح لتطوير الطاقة الكهربية لمخيم منى لتحسين مستوى الخدمات وخصوصاً التكييف، حيث سيشهد الموسم الحالي والمواسم القادمة ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة.

كما التقى الوفد خلال الزيارة مستشار وزير الحج والعمرة السعودي لشئون المسار الإلكتروني فريد منذر، حيث تمت خلال اللقاء مناقشة العديد من الأمور الإدارية والفنية والمالية المتعلقة بالمسار. والتقت البعثة أيضاً برئيس مكتب الوكلاء الموحد فاروق بخاري، والذي أكد أن جميع المدفوعات المالية ستكون عبر المسار الإلكتروني بما فيها مبالغ الضمانات.

واختتم الوفد زيارته، بالاجتماع مع وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية حسين الشريف، إذ تم التباحث معه حول الأمور ذات الصلة بموسم حج هذا العام، كما تقرر استعادة حصة مملكة البحرين بمقدار 4625 حاجاً من المواطنين والمقيمين، وهي الحصة المقررة منذ 5 سنوات.

وأشاد وفد بعثة مملكة البحرين للحج بما توليه وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية من تعاون مثمر على كل الأصعدة الأمنية والخدماتية والإلكترونية وغيرها، خدمةً لحجاج بيت الله الحرام، مثمنةً في الوقت ذاته جهود ومتابعة وحسن استقبال سفارة مملكة البحرين في جدة وخصوصاً القنصل العام لمملكة البحرين إبراهيم المسلماني لوفد البعثة.

وقد تضمن الوفد كلاً من مدير إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف نائب رئيس البعثة محمد طاهر القطان ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية بالوزارة مساعد نائب رئيس البعثة للموارد المالية والخدمات الإدارية خالد محمد حسن ورئيس قسم شئون الحج والعمرة بالوزارة الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج خالد جاسم المالود.

العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:32 ص

      من قبل خمس سنوات كان السعر ١٠٠٠ دينار وبعد ان تم تقليل حصة البحرين من الحجج ارتفعت الاسعار الى ٢٠٠٠ دينار والسبب تقليل عدد الحجاج لكل حملة
      اما احين ما عدكم عذر ولا تطمعون ترى مو بس البوايقه في النار حتى الطماعين بعد

    • زائر 1 | 10:16 م

      خطوة ممتازة ويشكر عليها لارجاع نصيب البحرين لعدد الحجاج ، ونتمنى من اصحاب الحملات تخفيض مبلغ ومصروفات الحج بعد هذا القرار ، بعدما كان اصحاب الحملات يتعذرون بقلة نصيب حجاج البحرين ،

اقرأ ايضاً