العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

«الأهلي بـ «الخبرة» يفتتح «سداسية الكبار» بفوز متعسر على الاتفاق»

كانت مفتوحة على الخيارات كافة حتى آخر 60 ثانية

من لقاء الأهلي والاتفاق أمس
من لقاء الأهلي والاتفاق أمس

افتتح حامل اللقب النادي الأهلي مشواره في الدورة السداسية للمجموعة الأولى في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار، بفوز متعسر وصعب على الاتفاق بنتيجة 26-24، ليحقق أول فوز في عهد مدربه التونسي الجديد رياض الصانع.

ولعبت خبرة لاعبي الأهلي دوراً رئيسيّاً في حسم المباراة المتكافئة في آخر 10 دقائق عرفت دفاعاً قويّاً من جانب الاتفاق وهشّاً من جانب الأهلي عوضه تألق حارس الأهلي صلاح عبدالجليل، وكانت المباراة مفتوحة على الخيارات كافة حتى آخر 60 ثانية لعبها الأهلي ناقصاً عدديّاً لإيقاف حسين فخر.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي مدافعاً بطريقة 5/1 والاتفاق بطريقة 4/2 بالضغط على الباكين، وحملت البداية أفضلية مطلقة للنادي الأهلي الذي تقدم بنتيجة 8-2 مع حلول الدقيقة 10 مترجماً أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف عبر علي يوسف ومهدي سعد، مما أجبر مدرب الاتفاق على طلب الوقت المستقطع.

وتحسنت حالة الاتفاق الهجومية بدخول أكبر المرزوق أجواء المباراة مع حسن عيسى وكذلك حسين القطري الذي تحرك بإيجابية على الدائرة خلف مدافعي الأهلي، وفي المقابل فشل الأهلي في التسجيل بفعل دفاع الاتفاق القوي وحراسته، ونتيجة لذلك تحولت النتيجة لـ 9-7 مع الدقيقة 18، قبل أن يتقلص الفارق إلى هدف مع خروج علي يوسف للإيقاف لمدة دقيقتين.

وتواصلت السلبية الهجومية في الأهلي وفي المقابل تواصلت الصحوة الاتفاقية وكانت النتيجة الوصول للمقدمة بفارق هدفين بنتيجة 13-11 مع الدقيقة 27، ودليل سلبية الأهلي أنه لم يسجل سوى هدفين خلال 18 دقيقة، قبل أن ينتهي الشوط الأول اتفاقيّاً بنتيجة 14-12.

وحقق النادي الأهلي بداية قوية مجدداً مطلع الشوط الثاني وقلب النتيجة لصالحه بنتيجة 17-15 مع الدقيقة 12 بفضل تألق حارسه صلاح عبدالجليل مع تصويبات الخط الخلفي، في الوقت الذي نجح في الهجوم بالتسجيل بالاختراق من العمق عبر علي حسين وحسين فخر وسط تراجع في أداء الاتفاق الدفاعي أيضاً.

وتحسنت حالة الاتفاق الهجومية بعد تفعيل الجناحين حسين صالح وعلي القطيري بدلاً من تصويبات الخط الخلفي، ولم يتوقف في المقابل الأهلي عن التسجيل بالطريقة ذاتها، وتحولت النتيجة وبشكل متكافئ لـ 22-20 مع الدقيقة 23.

ووسط تألق مهدي مدن وصادق علي في تصويبات الخط الخلفي وحسين القطري بالتحرك السليم على الدائرة، تحولت النتيجة لـ 25-23 مع الدقيقة 27، ثم 26-24 مع الدقيقة 28:30 التي شهدت خروج السيد أحمد فائق للإيقاف لمدة دقيقتين، ولكن الاتفاق فشل في العودة للتعادل وانتهت أهلاوية بنتيجة 26-24، أدارها السيد حسن المحافظة وعلي عيسى.

العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً