العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

نجاح ميلاد: دفاع «الأهلي» بحاجة لترميم... و«المحرق» الأكثر جماعية

فارق مباراة الحالة غير متوقع... وعناصر المنامة تفرض نفسها

من لقاء المنامة والأهلي
من لقاء المنامة والأهلي

قدَّم شيخ المدربين البحرينيين نجاح ميلاد رؤيته للجولة الثالثة من الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة والتي شهدت فوز المنامة على الأهلي واكتساح المحرق للحالة وتفوق النويدرات على النجمة، مبيناً أن المنافسة مستمرة بين 5 فرق على التأهل للمربع الذهبي في ظل ابتعاد النجمة عن المنافسة.

وأوضح ميلاد أن الجولة الثالثة كشفت الكثير من الأمور بالنسبة للفرق وخصوصاً المحرق الذي قدم نفسه بشكل رائع من خلال أداء جماعي قوي وتفوق تكتيكي وتطور فردي إلى جانب دور المحترف الكبير في الملعب.

وقال: «المحرق إلى الآن هو الأكثر جماعية ويمتلك الكثير من الخيارات وخصوصاً بعد عودة علي شكر الله ما سيتيح لمدرب الفريق خيارات إضافية ستربك المنافسين».

وأضاف «هناك أسلوب وطريقة لعب واضحة في المحرق، والمدرب يسير الفريق بشكل جيد وهناك تطور واضح في الأداء الفردي والجماعي للفريق».

وأشار ميلاد إلى أن الخسارة يجب ألَّا تؤثر على فريق الحالة وخصوصاً أن معظم عناصره من الشباب الذين ينتظرهم مستقبل مميز في اللعبة، وأضاف «الحالة يمتلك فريقاً جيِّداً في جميع المراكز والفريق يمكن أن يقدم مستويات أفضل في المستقبل والفارق في النتيجة أمام المحرق لم يكن متوقعاً ولكن ظروف المباراة لم تخدمه والفريق لم يدافع بالشكل المطلوب».

وأضاف «أعتقد أن محترف الحالة يؤثر على الفريق فهو كبير في السن وبطيء ومعظم الفريق عناصره شابة لذلك لا يوجد تجانس كبير في طريقة اللعب».

وعن مباراة المنامة والأهلي، أوضح ميلاد أن المنامة لعب بفعالية هجومية من خلال الاعتماد على الهجوم السريع والتحول من الدفاع للهجوم وهو نقطة قوة المنامة وخصوصاً في ظل تواجد محمد كويد الذي يبرع في التحول السريع.

وقال: «المنامة يمتلك الكثير من العناصر والخيارات ما يعطيه الأفضلية دائماً، كما أن الفريق بدأ يلعب بانسجام أكبر من السابق وإن كان مازال ينقصه الكثير على المستوى الجماعي».

وأضاف «هناك خلل واضح في المنامة والفريق بحاجة إلى طريقة لعب واضحة تتناسب مع إمكانيات اللاعبين والمحترف».

وتطرق ميلاد إلى الأهلي، مبيناً أن الفريق بحاجة ماسة لترميم دفاعاته في ظل الأداء الدفاعي الضعيف أمام المنامة وغياب اللعب الجماعي هجوميّاً، وقال: «الفردية يمكن أن تفوز بها في مباراة ولكنها من المؤكد لن تحقق لك البطولة، والأهلي يعتمد بشكل مبالغ فيه على الفرديات ولذلك لا يمتلك الكثير من الحلول عندما يواجه الفرق الكبيرة».

وأضاف «الأهلي يمتلك الأفضل ومتى ما لعب بأسلوب جماعي فإنه يستطيع أن يكون منافساً قويّاً على البطولة».

وبيَّن ميلاد أن الغيابات مؤثرة في الأهلي وخصوصاً غياب صباح حسين وتأثيره على النواحي الدفاعية وكذلك غياب علي جعفر إلى جانب إصابة هشام سرحان مؤخراً، وكل ذلك يؤثر على استقرار الفريق.

وقال: «مع ذلك يمتلك الأهلي بدلاء أقوياء وبإمكانه العودة بشكل أقوى في المراحل المقبلة».

نجاح ميلاد
نجاح ميلاد

العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:03 ص

      الاهلي خلاص اسم بس .. المنامة غير تحسه يلعب كل سنة ومطالب بالكاس والدوري .. باقي الفرق حلمها توصل المربع والاهلي حتى نهائي مابيوصل السنة محرق والمنامة اقوى

    • زائر 1 | 12:09 ص

      سؤال الى الكابتن نجاح ميلاد
      ممكن تعطينا اسماء البدلاء الأقوياء في سلة الأهلي ؟؟؟
      اللي نشوفه حسن العربي فقط

اقرأ ايضاً