العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

مركز رأس الرمان يعيد إحياء لعبة رفع الأثقال

بمشاركة 16 لاعباً وبقيادة المدرب علي رحمة

من مشاركة المركز في اليوم الرياضي
من مشاركة المركز في اليوم الرياضي

أعاد مركز شباب رأس الرمان إحياء لعبة رفع الأثقال التي كانت موجودة سابقاً في الأندية على شكل فرق ومسابقات رياضية قبل أن تندثر منذ أكثر من 15 عاماً وصولاً إلى ممارستها فقط على صعيد الاتحاد البحريني لرفع الأثقال وبأعداد قليلة من الممارسين.

وأوضح عضو مجلس إدارة المركز ومسئول اللعبة فيه علي صباح أن فكرة إعادة إحياء اللعبة جاءت من اللاعب السابق والمدرب الحالي علي رحمة، مبيناً أن مجلس الإدارة تبنى الفكرة وتحصل على دعم من الاتحاد البحريني لرفع الأثقال لتطبيقها وإعادة إنشاء فريق باسم المركز من أجل ضخ اللاعبين للمنتخبات الوطنية.

وأضاف «الألعاب الفردية هي التي تحقق الإنجازات الفردية على المستوى الأولمبي والعالمي ولعبة رفع الأثقال من الألعاب التي اشتهر بها نادي رأس الرمان سابقاً، وكان المهيمن على بطولاتها، والمدرب علي رحمة من الجيل الأخير لنادي رأس رمان، ولذلك حرص على إعادة إحياء اللعبة بعد اندثارها».

وبيَّن صباح أنه على رغم تواضع الإمكانات في مركز رأس الرمان، إلا أن التفاعل كان كبيراً من الأهالي مع الإعلان عن بدء التدريبات للعبة رفع الأثقال، مشيراً إلى أن عدد اللاعبين المسجلين والذين يتدربون قد بلغ 16 لاعباً.

وقال: «تحصلنا على دعم وتشجيع أيضاً من الاتحاد البحريني لرفع الأثقال برئاسة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، حيث وفر لنا الاتحاد كل المستلزمات للمشاركة في اليوم الرياضي والذي شارك فيه المركز بشكل فعال وإيجابي».

وأضاف «نحن الآن نتدرب في ساحة مركز رأس الرمان بقيادة المدرب علي رحمة وتمكنا خلال فترة قصيرة من تشكيل مجموعة جيدة من اللاعبين يمكن أن يخطوا مستقبل اللعبة في المركز والبلاد».

وأشار الصباح إلى حرص مركز رأس الرمان على الاهتمام بالألعاب الفردية ومن بينها لعبة رفع الأثقال وكذلك لعبة ألعاب القوى التي يستعد المركز لتدشينها أيضاً.

وقال: «نتمنى انضمام مراكز وأندية أخرى إلى إنشاء ألعاب فردية ومن بينها لعبة رفع الأثقال ليعاد إحياء المنافسات التي كانت موجودة سابقاً واشتهرت بها البحرين».

وأضاف «نطمح أيضاً في المستقبل للحصول على صالة نستطيع من خلالها ممارسة الأنشطة الرياضية ومنها رفع الأثقال في أجواء مثالية بدل التدرب في ساحة المركز في الوضع الحالي».

علي صباح  - المدرب علي رحمة
علي صباح - المدرب علي رحمة

العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً