العدد 5287 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... باريس سان جرمان يكتسح مرسيليا بخماسية

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

حافظ باريس سان جرمان على آماله في إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي بعد انتصار رائع 5-1 خارج ملعبه على غريمه القديم أولمبيك مرسيليا، الأحد.

وتركت النتيجة باريس سان جرمان في المركز الثاني برصيد 59 نقطة من 27 مباراة بفارق 3 نقاط خلف موناكو المتصدر ومتقدما بفارق الأهداف على نيس صاحب المركز الثالث.

وعزز الفريق الباريسي أيضا مسيرته الخالية من الهزائم إلى 15 مباراة بجميع المسابقات وحقق فوزه 12 في آخر 14 مباراة ضد مرسيليا.

وبدا أن الأجواء الحماسية من جماهير مرسيليا باستاد فيلودروم دفعت باريس سان جرمان للتألق وتفوق على مرسيليا في كل شيء وكان يمكنه الفوز بنتيجة أكبر بسهولة.

ووضع قلب الدفاع البرازيلي ماركينيوس الكرة برأسه في الشباك في الدقيقة السادسة بعد أن أرسل لاعب الوسط ماركو فيراتي تمريرة رائعة من ركلة حرة إلى منطقة الجزاء قبل أن يضعها تياغو سيلفا في طريق مواطنه.

وواصل المهاجم إدينسون كافاني تألقه وسجل هدفا رائعا بعد 10 دقائق أخرى بعدما تفوق على الحارس يوهان بيليه عقب تبادل جميل للكرة مع فيراتي وخافيير باستوري.

وسمح دفاع مرسيليا المهتز للمهاجم لوكاس مورا بإضافة الهدف الثالث من مدى قريب في بداية الشوط الثاني وزاد البديل يولياندراكسلر من معاناة مرسيليا في الدقيقة 60.

وأنهى لاعب الوسط الألماني تحركا رشيقا بعدما انطلق الظهير الأيمن توماس مونييه في الجناح قبل أن يرسل تمريرة عرضية منخفضة مثالية إلى منطقة المرمى حولها لوكاس إلى الشباك.

وقلص المدافع رود فاني الفارق لمرسيليا قبل أن يسجل بليزما تودي صاحب الجهد الوافر الهدف الخامس لباريس سان جرمان بتسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء.

وترك العديد من مشجعي مرسيليا الاستاد قبل صفارة النهاية بفترة طويلة، بينما بدا أن باريس سان جرمان يستطيع التسجيل في كل مرة يتقدم فيها للأمام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا