العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بتأسيس مخيمات لاستقبال اللاجئين في ليبيا وخطة لتنمية إفريقيا

طالب رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني بتأسيس مخيمات لاستقبال اللاجئين في ليبيا ووضع خطة لتنمية إفريقيا.

وقال السياسي الإيطالي المحافظ في تصريحات لمجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الاثنين (27 فبراير/ شباط 2017): "سيكون من السليم إقامة مخيمات لاستقبال اللاجئين في ليبيا. على الاتحاد الأوروبي إبرام اتفاقية مع ليبيا من أجل هذا الهدف".

وفي الوقت نفسه، أكد تاجاني ضرورة توفير المتطلبات الأساسية لهذه المخيمات، مثل توفير عدد كاف من الأدوية والأطباء، وقال: "يتعين توفير الوسائل التي تمكن اللاجئين من العيش هناك بكرامة لعدة شهور أو أعوام. مخيمات الاستقبال لا يجب أن تصبح معسكرات اعتقال".

كما طالب تاجاني الأوروبيين بخطة بمليارات اليورو لتنمية إفريقيا، وقال: "إما أن نتصرف الآن أو يتدفق إلى أوروبا خلال العشرين عاما المقبلة ملايين الأفارقة".

وذكر تاجاني أن مشروع التنمية الذي يطلق عليه اسم "مشروع مارشال" يتعين أن يدور حول إطلاق مبادرات للتعليم المهني وتطوير الزراعة وتأسيس شركات محاصة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية أطلقت مشروع تنموي بعنوان "مشروع مارشال مع إفريقيا" بغرض تنمية القارة. ويعود اسم "مشروع مارشال" إلى برنامج أطلقته الولايات المتحدة لإعادة إعمار غرب أوروبا عقب الحرب العالمية الثانية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً