العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

دار المحرق تستحضر أجمل الابداعات لفن الفجري الموسيقي

المنامة- هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت دار المحرق مساء أمس الأول (السبت) الموافق 25 فبراير/ شباط 2017 حفلا موسيقيا قدّمته فرقة قلالي للفنون الشعبية، استدرجت خلاله الفرقة أجمل الإبداعات الموسيقية لفن الفجري، وذلك ضمن أنشطة مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر. وتقدّم دار المحرق حفل فن الفجري كل سبت حتى 29 أبريل/ نيسان المقبل الساعة 8 مساء.

وكان محبّو الفنون الموسيقية البحرينية الأصيلة على موعد مع مقاطع مختلفة من فن الفجري كالبحري والحدادي والمخلوفي، والتي أخذت الحضور في رحلة عبر الزمن حيث الأجواء التي كان يعايشها البحارة والغواصون في رحلاتهم للبحث عن اللؤلؤ.

وتدعم هذه الحفلات جهود دار المحرق لإثراء التراث غير المادي لمدينة المحرق، كونها تقع على طريق اللؤلؤ الذي يعتبر متحفا مفتوحا يمتد لمسافة 3 كيلومترات وسيستكمل عام 2018م حين تكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

وتقع دار المحرق التي تستضيف الحفلات بالقرب من "دار جناع" (مبنى 1068 – طريق 1617 – مجمع 216) وهي امتداد إضافي لمبنى "دار جناع" الحالي وتوفر هذه التوسعة مساحة لاحتواء برامج التدريب وورش العمل ذات العلاقة.  وقد تمت تهيئة المبنى ليكون مركزا للتدريب والبحوث في مجال الموسيقى الشعبية التقليدية، ومن المخطط أن تتكون التوسعة من مبنى من ثلاثة طوابق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً