العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

رئيس اليويفا ينادي بمشاركة 16 منتخبا أوروبيا بكأس العالم ويشكك في قدرة أميركا على الاستضافة

حذر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفرين من عواقب عدم حصول منتخبات أوروبا على 16 مقعدا في بطولة كأس العالم، بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة فيها اعتبارا من نسخة 2026.

وقال سيفرين في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" نشرت اليوم الاثنين (27 فبراير/ شباط 2017): "مشاركة 16 منتخبا (من أوروبا) على أن توزع المنتخبات الأوروبية على المجموعات ال16 ، خط أحمر.. هذا هو ما سنتمسك به".

وتقام نهائيات كأس العالم بمشاركة 48 منتخبا اعتبارا من نسخة 2026، وذلك بدلا من مشاركة 32 منتخبا طبقا لنظامها الحالي والذي يشهد مشاركة 13 منتخبا من أوروبا.

وقال سيفرين، الذي كان مؤيدا لزيادة عدد منتخبات كأس العالم بنسبة 50 في المئة، حاله كحال زملائه من أوروبا خلال اجتماع مجلس الفيفا في يناير/ كانون الثاني الماضي "هذا ما سيحدث، وإلا سنجعل الأمور معقدة للغاية".

وكشف سيفرين أن بعض الاتحادات الوطنية اقترحت المطالبة بأكثر من 16 مقعدا لأوروبا، ولكنه كان مترددا بهذا الشأن.

وقال سيفري "قلت إنه يفترض علينا التحلي بالواقعية. فأنا أرى أن مطالبتنا بنصف المقاعد في كأس العالم سيبدو وكأنه غطرسة".

ومن المقرر أن يحسم الفيفا قراره بشأن مقاعد كأس العالم خلال اجتماع جمعيته العمومية المقرر في البحرين في مايو/ أيار المقبل.

من ناحية أخرى، قال سيفرين إن طموح الولايات المتحدة الأميركية في استضافة أولى النسخ الموسعة من كاس العالم العام 2026، قد يتبدد بسبب سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن تقييد الهجرة إلى بلاده.

وقال سيفرين "سيكون ذلك جزءا من التقييم، وأنا واثق من أن هذه السياسة لن تساعد أميركا على الفوز بحق استضافة كأس العالم. فعندما لا يتمكن لاعبون من دخول بلد بسبب قرارات سياسية أو قرارات شعبية، فلا يمكن لهذه البلد احتضان المونديال".

وتابع "هذا لا ينطبق على أمريكا فقط، وإنما على أي دولة ترغب في استضافة كأس العالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً