العدد 5287 - الأحد 26 فبراير 2017م الموافق 29 جمادى الأولى 1438هـ

هاميلتون يتصدر التجارب المسائية لفورمولا 1 في برشلونة

وجه فريق مرسيدس حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- رسالة قوية لمنافسيه في اليوم الأول من التجارب التمهيدية التي انطلقت اليوم الاثنين في برشلونة، بعدما سجل السائق البريطاني لويس هاميلتون الزمن الأسرع.

وسجل هاملتون أسرع لفة في دقيقة واحدة و21.765 ثانية على مضمار دي كتالونيا.

وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري في المركز الثاني بفارق 10ر0 ثانية عن هاميلتون.

وسجل الفنلندي فالتيري بوتاس السائق الجديد لمرسيدس أكبر عدد من اللفات بين المشاركين على مضمار كتالونيا في التجارب الصباحية حيث قطع 79 لفة بينما قطع هاميلتون 73 لفة في التجارب المسائية.

ويسعى فيراري لأن يكون خصما لا يستهان به بالنسبة لمرسيدس، بعدما سجل فيتيل 128 لفة خلال التجربتين الصباحية والمسائية.

ولكن الوضع جاء مختلفا في فريقي ريد بول ومكلارين حيث لم يكمل سائق ريد بول دانييل ريتشاردو التجارب بسبب مشاكل فنية في السيارة والأمر ذاته بالنسبة لفرناندو الونسو سائق مكلارين.

وتستمر الجولة الأولى من التجارب لمدة أربعة أيام بينما تقام الجولة الثانية الأخيرة على المضمار نفسه، بين يومي السابع والعاشر من مارس المقبل.

وتفتتح منافسات بطولة العالم لموسم 2017 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي بمدينة ملبورن في 26 مارس.

وظهر بوتاس الوافد الجديد إلى مرسيدس بسيارة الفريق للمرة الأولى اليوم الاثنين في افتتاح التجارب التي تقام على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الأسبانية استعدادا لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- لموسم 2017 .

وانتقل بوتاس إلى فريق مرسيدس، حامل لقب فئة الصانعين ببطولة العالم، قادما من ويليامز ليحل مكان الألماني نيكو روزبرج الذي أعلن اعتزاله عقب تتويجه بطلا للعالم في الموسم الماضي.

وشارك بوتاس في الفترة الصباحية من تجارب اليوم بينما شارك هاميلتون المتوج بطلا للعالم ثلاث مرات، في الفترة المسائية.

ويحق لكل من الفرق العشرة المنافسة ببطولة العالم، المشاركة في التجارب بسيارة واحدة في كل يوم من أيام التجارب، وقد اختار فريق مرسيدس نظام التناوب بين سائقيه بوتاس وهاميلتون في الفترتين الصباحية والمسائية من كل يوم.

أما فريق ريد بول، فقد قرر مشاركة سائقه دانييل ريتشياردو في الفترتين الصباحية والمسائية اليوم كما دفع فيراري بالسائق الألماني سيبستيان فيتل.

وسجل فيتيل أسرع زمن في افتتاح التجارب التمهيدية وتلاه بوتاس في المركز الثاني.

وحقق فيتيل أسرع زمن للفة، حيث قطعها في دقيقة واحدة و791ر22 ثانية، وجاء بوتاس في المركز الثاني بفارق 3ر0 ثانية.

ولكن هاميلتون نجح في استعادة السيطرة لمرسيدس في التجارب المسائية.

وقال هاميلتون "لازلنا الأبطال، نحن الفريق الذي يسعى الجميع لمنافسته".

وفي الوقت الذي حقق فيه فريقا مرسيدس وفيراري نتائج جيدة خلال اليوم الأول من التجارب فإن الونسو خرج محبطا بعدما انتهت مسيرته في التجارب الصباحية بعد لفة واحدة فقط بسبب تسرب الزيت من محرك سيارته، قبل أن ينجح في تسجيل 30 لفة في التجارب المسائية ولكنه جاء متاخرا بأكثر من ثلاث ثوان عن هاميلتون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً