العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

التصدي لـ124 استهدافاً إلكترونياً في السعودية

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

 

في وقت كشف فيه مدير المركز السعودي للأمن المعلوماتي صالح المطيري عن تصدي المركز لـ124 اختراقاً العام الماضي 2016، أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية البحرينية بسام المعراج أن عدداً من مواطنيه الذين يقيمون في إيران حاولوا اختراق أنظمة المعلومات في الوزارة. وفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية.

وخلال جلسات المؤتمر الدولي الثاني للأمن الإلكتروني الذي نظمته وزارة الداخلية في الرياض أمس الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) برعاية نائب العاهل السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، قال المطيري: «على دول مجلس التعاون الخليجي مواجهة التهديدات مجتمعة، إذ إنها مستهدفة أكثر من أي وقت مضى، خصوصاً في القطاعات المالية والحكومية».

من جهته، أشار مدير الوكالة المركزية لتكنولوجيا المعلومات في الكويت قصي الشطي إلى أن المؤسسات المالية في بلاده تعرضت هي الأخرى لاستهداف، موضحاً أن من قاموا بالقرصنة تباهوا بها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت دول الخليج العربي تعرضت لهجمات من فايروس «شمعون2» مطلع العام الحالي استهدفت أجهزة أكثر من 20 جهة حكومية وخاصة، إذ تعرضت أنظمتها لهجمات إلكترونية عدة، تمكن عدد محدود منها من صد الهجمات من دون أية خسائر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً