العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

«إرهاب محتمل» يدفع السعودية لتحذير مواطنيها في بريطانيا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

حذرت السفارة السعودية في بريطانيا مواطنيها المقيمين في المملكة المتحدة من «الوضع الأمني المنذر بشن هجمات إرهابية»، وذلك بعدما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب البريطاني أن «مستوى التهديد الذي يواجهونه حالياً لم يسبق له مثيل». حسبما ذكرت صحيفة "الحياة" السعودية.

ونصحت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس الإثنين (27 فبراير/ شباط 2017) السعوديين بـ«متابعة التعليمات الأمنية التي تصدرها أقسام الشرطة المحلية». وقالت: «نظراً للوضع الأمني المنذر بشن هجمات إرهابية في المملكة المتحدة والتهديدات الأمنية في أوروبا بشكل عام، فنأمل من جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المشبوهة وأماكن التجمعات». ودعتهم إلى الاتصال بها في حال حدوث أي طارىء على الرقم 00442079173000، أو الإتصال على المركز الموحد لشؤون السعوديين في الخارج على الرقم 0096692003334.

وضمنت السفارة في بيانها تحذير رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا ماكس هيل مواطنيه من أن «مستوى التهديد الإرهابي الذي يواجهونه حالياً لم يسبق له مثيل منذ تفجيرات الجيش الجمهوري الأيرلندي في سبعينات القرن الماضي».

وقال هيل في وقت سابق إن «تنظيم داعش الإرهابي يحضر لشن هجمات على المواطنين الأبرياء بلا تمييز في بريطانيا، تشبه في اتساع نطاقها تلك التي كان يدبرها الجيش الجمهوري الأيرلندي منذ أربعين عاماً»، مضيفاً أن «التنظيم يستهدف المدن البريطانية، وأن هناك خطراً داهماً ومستمراً لا يمكن لأحد تجاهله».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً