العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

على هامش المشاركة في الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان... مساعد وزير الخارجية يجتمع مع عدد من المسئولين في جنيف   

 

اجتمع وفد مملكة البحرين برئاسة مساعد وزير الخارجية عبدالله فيصل جبر الدوسري مع وزير المملكة المتحدة لشئون آسيا والباسيفيك الوك شارما، وذلك على هامش أعمال الدورة 34 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وخلال الاجتماع أشاد مساعد وزير الخارجية بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة، مؤكداً الحرص على الارتقاء بهذه العلاقات والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

من جانبه، نوَّه شارما بما تشهده العلاقات الثنائية القائمة بين بلاده ومملكة البحرين من ازدهار ونماء في مختلف المجالات، مؤكداً الحرص على الارتقاء بهذه العلاقات التاريخية نحو مزيد من التعاون والتنسيق لمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

من جهة أخرى، التقى مساعد وزير الخارجية مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشئون الإنسانية أحمد المريخي، وذلك على هامش أعمال الدورة 34 من مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وقدم تهانيه للمريخي بمناسبة اختياره مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة لشئون الإنسانية، مؤكداً أن المريخي شخصية لها خبراتها وإسهاماتها المشهودة في مجالات العمل الدبلوماسي والإنساني والتنموي، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

وأعرب المريخي عن تقديره لما تقدمه مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان بمناسبة تقديم المملكة لتقريرها الوطني الثالث إلى مجلس حقوق الإنسان في إطار آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان، مشيداً بالجهود التي بذلتها المملكة لإعداد مثل هذا التقرير الشامل، وما تضمن من أمور مهمة تتعلق بتطور حقوق الإنسان في المملكة.

كما اجتمع مساعد وزير الخارجية مع المندوب الدائم لجمهورية جامايكا لدى الأمم المتحدة وين ماكوك، وذلك على هامش أعمال الدورة 34 من مجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وخلال الاجتماع أشاد مساعد وزير الخارجية بالعلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية جامايكا، والحرص على تطوير هذه العلاقات بما يعزز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

من جانبه، أعرب ماكوك عن حرص بلاده على تطوير علاقاتها الثنائية مع مملكة البحرين في مختلف المجالات ومنها حقوق الإنسان، مشيداً بتطور المملكة اللافت في هذا الشأن.

وعلى السياق نفسه التقى مساعد وزير الخارجية مع نائب وزير خارجية جمهورية قبرص الكسندروس زينون.

وخلال اللقاء، نوَّه بعلاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية قبرص، مشيداً بتطور تلك العلاقات بين البلدين، والحرص على الارتقاء بها في المجالات كافة.

من جهته، أشاد نائب وزير خارجية جمهورية قبرص بما تشهده مملكة البحرين من تطور ونماء في مختلف المجالات، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة على الأصعدة كافة بما يلبي طموحات البلدين والشعبين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً