العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

وزير التربية يفتتح مهرجان الوزارة احتفاءً بأسبوع الشجرة

مدينة عيسى - وزارة التربية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي فعاليات مهرجان الوزارة الزراعي، الذي يقام احتفاءً بأسبوع الشجرة، إذ قام بغرس عددٍ من الأزهار في مبنى الوزارة بمدينة عيسى.

 وأكد الوزير أن هذا المهرجان يأتي في إطار اهتمام الوزارة بتشجيع الطلبة على ممارسة الزراعة، وتوعيتهم بأهمية زيادة المساحات الخضراء، لما لذلك من دور إيجابي في تحسين البيئة بشكل عام والبيئة المدرسية خصوصاً، مشيراً إلى أن الوزارة توفر حدائق تعليمية متخصصة في المدارس، وتزودها بإنتاج الوزارة من النباتات الدائمة والموسمية، فضلاً عن تنفيذ الوزارة عدة مشروعات زراعية طلابية كمشروع "هيا نزرع" الذي يستهدف آلاف الطلبة، ومشروع "بذرة عطاء" الموجه للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج.

 وتشمل فعاليات المهرجان الذي تنظمه إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات، ويستمر لغاية يوم الخميس المقبل، تنظيم حملة طلابية لتشجير مخيم الوزارة الكشفي ببلاج الجزائر، فضلاً عن تنفيذ الطلبة لفعاليات زراعية متنوعة داخل المدارس.

 يذكر أن الوزارة حققت مؤخراً المركز الثاني في معرض البحرين الدولي للحدائق عن فئة التوعية الزراعية، بعد أن تميز جناحها المشارك هذا العام بالعديد من الفعاليات التي أبرزت جهود الوزارة في مجال تشجيع الزراعة والتعريف بأهميتها، وحظي بإقبالٍ كبير من قبل الزوار طيلة فترة إقامة المعرض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً