العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

"المبرة الخليفية" تعلن بدء مرحلة التسجيل في برنامج رايات للمنح الدراسية 

المنامة - مؤسسة المبرة الخليفية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مؤسسة المبرة الخليفية عن بدء مرحلة تقديم الطلبات في برنامج رايات للمنح الدراسية للسنة المقبلة 2017-2018.

ويأتي برنامج رايات بالتوافق مع رؤية المؤسسة الرامية لزيادة المقاعد الدراسية المطروحة للشباب البحريني الطموح ومنحهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم العالي وخلق جيل واعٍ ومثقف متسلح بالعلم والمعرفة وقادر على مواجهة التحديات للإسهام الفاعل في المجتمع ودفعه نحو التقدم والتطور.

ومن المزمع أن تستمر مرحلة التسجيل على مدار شهر كامل خلال الفترة ما بين 1 و31 مارس/ آذار 2017.

وسيقدم البرنامج هذا العام 40 منحة في الجامعات الشريكة للحصول على درجة البكالوريوس وهي جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين وجامعة الخليج العربي، فضلاً عن منحتين للتقدم لدرجة الماجستير في جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي.

ويمكن للراغبين في التقدم لبرنامج رايات للمنح الدراسية ملء استمارة التقديم عبر موقع المؤسسة الإلكتروني، وستتم عملية اختيار الطلبة بعد اجتياز المتقدمين لعدد من المراحل، وسيتأهل المتقدمون بناءً على التحصيل الأكاديمي والمقابلة الشخصية والأعمال التطوعية المقدمة.

من جانبها، علقت رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، قائلة: "تواصل مؤسسة المبرة الخليفية جهودها في سبيل زيادة الفرصة المتاحة للطلبة البحرينيين الراغبين في الحصول على مؤهل جامعي والنهوض بمستواهم التعليمي والاستفادة من الأنشطة والمبادرات الأخرى التي توفرها المبرة لطلبتها".

وتم طرح برنامج المنح الدراسية الجامعية "رايات" في العام 2011م ليكون برنامجاً شاملاً ومتكاملاً يساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني.

يوفر البرنامج منحاً دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا منها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص. كما ويقدم البرنامج فرصاً لتعزيز ثقافة "المسئولية المجتمعية"، وذلك من خلال غرس قيمة التطوع وخدمة المجتمع، في بيئة داعمة ومشجعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً