العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

سفير البحرين في باريس يلتقي بجمعية الصحافيين الأجانب

التقى سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الفرنسية محمد عبدالغفار برئيسة وأعضاء جمعية الصحافيين الأجانب (APE) في باريس، التابعة لوزارة الخارجية الفرنسية، خلال لقاء صحافي، اليوم الثلثاء (28 فبراير/ شباط 2017) بمقرّ السفارة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الاجتماعات الدورية التي تنظّمها السفارة مع الجهات الإعلامية في فرنسا.

وفي حديثه، شدّد السفير على أهمية التواصل الدائم مع الصحافيين والقيّمين على وسائل الإعلام، مشيداً بالدور الذي يضطلعون به. كما استعرض الوضع في مملكة البحرين والمشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذي يشهد تطوّراً منذ انطلاقته في العام 2000، على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وتحدّث عبدالغفار عن الانتخابات النيابية والبلدية في البحرين، ودور المرأة التي من حقّها التصويت والترشّح. كما أكّد على الدور الذي تلعبه المرأة في تحقيق النمو الاقتصادي، الأمر الذي أشار إليه تقرير صدر مؤخراً عن منظمة العمل الدولية، حيث احتلّت مملكة البحرين المرتبة الأولى عالمياً في أسرع نمو لمشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي.

كما أكّد أهمية السعي للارتقاء بالثقافة والانفتاح والتسامح، وهي كلها عناصر عُرفت بها مملكة البحرين على مرّ تاريخها، من خلال كونها نموذجاً للتعايش بين مختلف أطيافها. واعتبر أنّ هذه الخبرة المتميّزة في التسامح الديني من أبرز السمات التي تفتخر بها.

وأشار إلى أنّ الخطر الإيراني الحقيقي يكمن في السياسة التوسّعية الإيرانية التي تسعى إلى تقسيم المجتمعات على أسـس طائفية.

كما جرى نقاش مع الإعلاميين الحاضرين، حيث أجاب عبدالغفار عن أسئلتهم التي تمحورت حول المستجدات وآخر التطوّرات في البحرين وعلى الصعيد الإقليمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً