العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

المنامة يعمق جراح الحالة وفوز مئوي لسلة المحرق

في انطلاق الجولة الرابعة من سداسي السلة

من لقاء المنامة والحالة أمس - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء المنامة والحالة أمس - تصوير أحمد آل حيدر

عمق المنامة من جراح الحالة في الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة وذلك بعد أن فاز عليه بنتيجة 98/76 ليلحق به الخسارة الثالثة في الدور السداسي والثانية على التوالي بعد خسارته في الجولة السابقة بنتيجة عريضة أمام المحرق.

وضمن المنامة بهذا الفوز صدارة الدور السداسي لدوري السلة لينتظر صاحب المركز الرابع في المربع الذهبي في الوقت الذي مازال فيه الحالة يحتفظ بحظوظه في التأهل للمربع الذهبي.

وفي مباراة سابقة يوم أمس أيضاً فاز المحرق بنتيجة عريضة على النجمة 106/59 ليؤكد تأهله للمربع الذهبي في الوقت الذي كان فيه النجمة خارج المنافسة قبل خوض اللقاء.

ورفع المنامة رصيده إلى 8 نقاط في الصدارة في الوقت الذي بات فيه رصيد المحرق 7 نقاط والحالة 5 نقاط والنجمة 4 نقاط.

المنامة والمحرق ضمنا التأهل للمربع الذهبي كأول الواصلين في الوقت الذي تبقى فيه المنافسة مفتوحة بين 3 فرق هي الأهلي والحالة والنويدرات على المقعدين المتبقيين ومن هنا تبرز مباراة الأهلي والنويدرات اليوم.

فوز المنامة والمحرق كان منطقياً يوم أمس في ظل الإمكانيات الكبيرة التي يظهرها الفريقان والتي تبين أنهما سيكونان في النهائي على الأرجح.

وعلى رغم مقاومة الحالة في بداية مباراته ضد المنامة وتمكنه من التقدم بالنتيجة في ظل أداء جماعي قوي وتألق محترفه الأميركي لورن وود تحت السلة إلا أن المنامة عاد بقوة في الربعين الثالث والرابع وسيطر على أجواء اللقاء وتمكن من الفوز وتوسيع الفارق لمصلحته.

البداية من جانب الحالة مكنت الفريق من الفوز في الربع الأول 28/23 وخصوصاً في ظل الدفاع الضعيف من جانب المنامة غير أن المنامة سرعان ما عدل من وضعه في الربع الثاني متمكناً من تقليص الفارق بفوزه في هذا الربع 19/16.

وسيطر المنامة على الأجواء في النصف الثاني من اللقاء وخصوصاً بعد أن ضرب بقوة في الربع الثالث الذي فاز فيه 27/16 وبالمنوال نفسه في الربع الأخير الذي فاز فيه 29/16.

وكان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محترف الفريق الجورجي نيكولوز بتسجيله 35 نقطة في حين سجل محمد كويد 18 نقطة ومحمد حسين «كمبس» 14 نقطة وأحمد عزيز 8 نقاط ومحمد قربان 6 نقاط.

اما أفضل المسجلين في صفوف الحالة فكان المحترف الأميركي لورن وود بتسجيله 30 نقطة وأحمد جمال 21 نقطة وعلي عباس 11 نقطة وحسين سلمان 8 نقاط.

فوز المحرق

وفي المباراة الأخرى يوم أمس لم يجد المحرق أية صعوبة في مواصلة نتائجه المئوية بعد أن اكتسح النجمة بنتيجة 106/59 في مباراة من طرف واحد سيطر المحرق على أجوائها تماماً منذ البداية وحتى النهاية.

وأكد المحرق بهذا الفوز العريض مجدداً إمكانياته الفنية العالية ونواياه البطولية هذا الموسم.

المحرق ضرب بقوة في الربع الأول الذي فاز فيه 30/8 وفي الربع الثاني 36/11 وفي الربع الثالث 28/18 قبل أن يفوز النجمة في الربع الأخير 22/12 بعد أن لعب المحرق بتشكيلته الاحتياطية. وكان أفضل المسجلين في صفوف سلة المحرق أحمد حسن بتسجيله 21 نقطة والمحترف كاديم كولبي 20 نقطة وعلي أصغر 13 نقطة و8 نقاط لكل من علي عباس وعلي شكر الله.

وتوزعت بقية النقاط على جميع أفراد الفريق الذين توزعت دقائق اللقاء بينهم.

أما أفضل المسجلين في صفوف النجمة فكان محمد بوعلاي بتسجيله 21 نقطة والمحترف الأميركي ميلدون أمبير 17 نقطة وفضل الله حبيل 7 نقاط.

العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً