العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

"بابكو" تطور نظام إدارة الوثائق

تم مؤخراً تطوير نظام إدارة الوثائق في شركة "بابكو" بصورة موسعة وشاملة، مما أثمر عن تحديث النظام وتحسين فعالياته في العديد من المجالات ذات الصلة بمنظومة الأداء، والأمن، والاعتمادية، وقابلية الاستخدام.

يشار إلى أن هذا المشروع تم تطويره وتنفيذه بصورة كاملة داخل الشركة من قبل دائرة تقنية المعلومات، تحت إشراف كل من محلل ومبرمج الأنظمة، عبدالله المحميد، ومحلل ومبرمج الأنظمة بدائرة تقنية المعلومات في "بابكو"، حسين جواد.

وفي هذا الصدد، أوضح فريق عمل المشروع أن تنفيذ هذا المشروع الطموح استغرق قرابة 2500 ساعة عمل، وانه أنطوى على صعوبات وتحديات كبيرة، وأنه تم تطويره تقنياً داخل أروقة الشركة.

وأضاف أنه تم بذل جهود مضنية في تطبيق أحدث التقنيات التي لم يتم استخدامها من قبل، والاستعانة بأحدث التطبيقات واستغلالها بصورة موسعة في تطوير المشروع.

وأوضح أن "بابكو" يحدو الشعور بالفخر والاعتزاز بتنفيذ هذا المشروع الريادي والذي يعكس قوة ومتانة القاعدة التقنية في الشركة. وأشار إلى أن أبرز التحديات التي تم مواجهتها خلال تنفيذ المشروع تتمثل في تغيير أساسيات النظام بغرض تطويرها، وهي عملية شديدة التعقيد، حيث أن الخطأ البسيط في هذا الشأن قد يؤدي إلى فقدان بيانات هائلة يصعب استرجاعها مرة أخرى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً