العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

"جامعة الخليج" تعقد مؤتمراً حول الجراحة التجميلية أبريل المقبل

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ طلبة كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي تحضيراتهم لإطلاق النسخة الخامسة من المؤتمر الطلابي الطبي الذي ينظمه طلبة الجامعة سنوياً، حيث يسلط الضوء كل عام على موضوع من المواضيع الطبية المعاصرة. وقد اختارت اللجنة التنظيمية هذا العام موضوع "الجراحة التجميلية" حيث من المقرر أن تقام حول هذا المحور العديد من المحاضرات والجلسات النقاشية وورش العمل بمشاركة أطباء متخصصين من مختلف دول العالم.

إلى ذلك، اجتمعت اللجنة المنظمة برئيس جامعة الخليج العربي خالد العوهلي لإطلاعه على الاستعدادات الجارية، حيث أثنى العوهلي على جهود الطلبة المبذولة في سبيل الرقي بالمسيرة التعليمية والمعرفية وغرس روح العمل الجماعي واكتساب مهارات الإدارة من خلال المشاركة في اللجان التنظيمية للمؤتمر التي يعمل بها نحو 160 طالباً وطالبة. كما أبدى العوهلي إعجابه بموضوع مؤتمر هذا العام الذي يعد من المواضيع الطبية التي أصبحت تشكل استقطاباً واسعاً في مختلف دول العالم.

من جانبه أشاد عميد شئون الطلبة بجامعة الخليج العربي عبدالرحمن يوسف إسماعيل في بيان صحافي اليوم الأربعاء (1 مارس/ آذار 2017)، بجهود الطلبة المتميزة في تنظيم المؤتمرات العلمية السنوية التي تتناول كل عام إحدى المسائل الصحية المهمة خاصة تلك المتعلقة باحتياجات مجتمع الخليج العربي. وأكد أن موضوع المؤتمر هذا العام يتميز بالتجديد والابتكار في الحقل الطبي، كما أن هذه المؤتمرات الطلابية يضع أفكارها ومحاورها وينظمها الطلبة بجهود تطوعية خلاقة تكشف عن المكامن الإبداعية لدى قادة القطاع الصحي في الخليج مستقبلاً. وبيّن أن جامعة الخليج العربي ومنذ تأسيسها تعمل على دعم النشاطات الطلابية العلمية، والارتقاء بالإبداع العلمي بين طلابها، من خلال إقامة مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والعلمية التي تصقل شخصية الطالب الجامعي.

من جهته، أشار المشرف الاجتماعي بعمادة شئون الطلبة بجامعة الخليج العربي والمشرف الإداري على المؤتمر أحمد الساعي أن للمؤتمرات الطلابية دوراً كبيراً وبارزاً في بناء شخصية الطالب الجامعي، مبيناً أن دوره في الإشراف الإداري على المؤتمر قائم على تدريب الطلبة على كيفية اتخاذ القرار وبث روح العمل الجماعي بين الفريق الواحد وتسهيل الإجراءات الإدارية والتنسيق مع الجهات المساهمة والداعمة للمؤتمر في سبيل العمل وفق آلية وأجندة إدارية منظمة ترقى بالعمل الطلابي وتبرز دور جامعة الخليج العربي في دعم مسيرة العلم والمعرفة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الطالب بالسنة السادسة عبدالله الطبطبائي إن موضوع مؤتمر هذا العام يأتي مغايراً للمؤتمرات السابقة من ناحية المضمون والفكرة، متوقعاً مشاركة فاعلة ومتنوعة من طلبة كليات الطب بالجامعات الخليجية والعربية، بناء على النجاحات التي حققتها المؤتمرات الطلابية في السنوات الماضية. ورجّح أن يتجاوز عدد المشاركين 400 مشاركاً طول أيام المؤتمر التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، ويستقطب متحدثين من سنغافورة وبريطانيا وأسبانيا وعدد من الأطباء المتميزين من دول الخليج العربية. كما بيّن أن مؤتمر هذا العام يسعى للإرتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للأطباء وطلبة الطب والمتخصصين في الجراحة التجميلية، وتطوير مهارات المشاركين في التعرف على التقنيات الجراحية والابتكارية في هذا المجال، لافتاً إلى أن الجراحة التجميلية تغطي العديد من العمليات الجراحية ولها فروع متعددة.

يشار إلى أن مؤتمر هذا العام حصل على 13 نقطة معتمدة (CME) من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية (نهرا) بمملكة البحرين، ومن المؤمل إقامة أكثر من 20 محاضرة تخصصية و15 ورشة عمل في مجال الجراحة التجميلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً