العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

«جي إف إتش» توزيع 10 % أرباحاً نقدية و10 % أسهم منحة

اجتماع الجمعية العمومية لمجموعة جي إف إتش المالية
اجتماع الجمعية العمومية لمجموعة جي إف إتش المالية

أعلنت أمس مجموعة جي إف إتش المالية عن اختتام الاجتماع السنوي للجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية لفترة الاثني عشر شهراً المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2016 وذلك في المقر الرئيسي للمجموعة بمرفأ البحرين المالي.

ترأس الاجتماعين رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية أحمد المطوع حيث تم إطلاع السادة المساهمين على النتائج التي حققتها المجموعة خلال عام 2016 والاستراتيجيات والمبادرات المعتزم تنفيذها خلال عام 2017.

شهد الاجتماع السنوي للجمعية العامة مصادقة المساهمين على عدد من البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي شملت تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة أعمال المجموعة، تقرير هيئة الرقابة الشرعية، البيانات المالية السنوية المدققة للعام 2016، تقرير الحوكمة المؤسسية، بالإضافة إلى التوصية بتخصيص الأرباح الصافية للمجموعة خلال العام وتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10 في المئة بقيمة إجمالية مقدارها 59.8 مليون دولار بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة بنسبة 10 في المئة. بالإضافة إلى ذلك فقد اقترح المساهمون زيادة نسبة الأرباح النقدية إلى 12 في المئة بدلاً من نسبة 10 في المئة المقررة، على أن يخضع ذلك لموافقة الجهات الرسمية المختصة. كما وافقت الجمعية على إعادة تعيين المدقق الخارجي وهيئة الرقابة الشرعية للمجموعة للعام 2017.

تم خلال الاجتماع تزكية مجلس إدارة جديد للمجموعة لفترة الثلاث سنوات القادمة (2017-2019) حيث تم انتخاب الأعضاء الجدد وهم: الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة، أحمد خليل المطوع، جاسم محمد الصديقي، كمال عبدالله باحمدان، مازن محمد السعيد، مصبح سيف المطيري، راشد ناصر الكعبي، غازي فيصل الهاجري، بشار محمد المطوع وهشام أحمد الريس.

تم خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المصادقة على عدد من البنود المطروحة على السادة المساهمين ومن أهمها التوصية المقترحة من مجلس الإدارة لزيادة رأس المال المصرح به إلى 2.5 مليار دولار وإقرار الاستراتيجية الجديدة لمجموعة جي إف إتش المالية والتي تستهدف الاستحواذ على مؤسسات مالية واستثمارات البنية التحتية وأصول استثمارية عن طريق المقايضة لأسهم المستثمرين والمساهمين بالشركات المستهدفة بأسهم بمجموعة جي إف إتش من خلال إصدار أسهم جديدة عن طريق زيادة رأس المال الصادر والمدفوع من 597.99 مليون دولار إلى 1.49 مليار دولار.

وصرح رئيس مجلس إدارة المجموعة أحمد المطوع بقوله: «نحن سعداء باختتام عام 2016 بهذه النتائج العظيمة وما لمسناه من دعم من مساهمينا الكرام. كما يسرني أن أتوجه إليهم بخالص الشكر لمصادقتهم على الاستراتيجية الجديدة للمجموعة وتزكية مجلس الإدارة للفترة القادمة».

العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً