العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

تأهل 19 متقدماً لجائزة البحرين لريادة الأعمال

أعلنت لجنة جائزة البحرين لريادة الأعمال والمقامة تحت رعاية ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عن تأهل إجمالي 19 متقدماً إلى المرحلة النهائية ضمن فئات الجائزة الخمسة، ويأتي هذا الإعلان على خلفية عملية تحكيم دقيقة للمتأهلين في المرحلة النصف نهائية.

ومن جانبه علق الرئيس التنفيذي لتمكين، إبراهيم جناحي قائلاً: «شهدت المرحلة النصف نهائية من الجائزة منافسة قوية بين المتقدمين عكست شدة التنافس بمشهد ريادة الأعمال في البحرين. وقد تفوق المتأهلون النهائيون الـ19 من بين 49 متقدماً وصلوا للمرحلة النصف نهائية، وأظهر من وقع عليهم الاختيار جدارتهم وكفاءتهم العالية خلال مرحلة عرض مشاريعهم التجارية المتنوعة أمام اللجنة الفنية.»

وبدوره قال مدير مشروع جائزة البحرين لريادة الأعمال، فيصل سلطان: «أنهى أعضاء اللجنة الفنية عملية اختيار المتأهلين بحسب معايير التقييم الكمية والنوعية الموضوعة للمتقدمين بكل فئة. وسبقت عملية الاختيار المطولة والدقيقة، تنظيم ورشة عمل سعت إلى تهيئة المشاركين في سبيل منح الجميع فرصاً عادلة للتنافس والفوز بهذه الجائزة المرموقة».

فضمن فئة أفضل مؤسسة متناهية الصغر للعام، تأهل للمرحلة النهائية كل من عائشة الغتم عن مشروعها ماجيكال وورلد، وعائشة عبدالملك لمشروعها «جواهر عايشة»، ومحمد عابدين لمشروعه «نكست ليفل».

أما بالنسبة لفئة أفضل مؤسسة ناشئة للعام فترشح فيصل خليفة لشركة «سولار وان كو ذ.م.م» ورنا العمادي عن مركز الدكتورة رنا الصحي للتجميل، وعبدالرحمن المؤيد موتورغلف إيفينتس ذ.م.م ، ورامي سويس لشركة «غلف كاستمر إكيبيرينس»، وشهناز بهمن عن مشروعها « إنترناشيونال بزنس نتوورك سنتر».

وكذلك تأهل كل من علي الحداد لمشروع شركة الخزائن العالمية ش.ش.م، ورؤيا صالح لمطعم «فيلا ماماز»، وسهيلة عواجي عن شركة طه الدولية للخدمات الصناعية، ومحمد عبدالله عن أوول فود للمواد الغذائية، وكل من فيصل الناصر وفوزان الناصر عن «مركز الرعاية الصحية المنزلية» بفئة أفضل مؤسسة صغيرة أو متوسطة للعام.

ويتنافس في فئة أفضل مؤسسة وطنية ذات طابع دولي للعام كل من بدر مراد لشركة «بدر مودلز»، وحيدر كوهين لمؤسسة TCIG، وسلمان عوان لشركة عوان ميديا ذ.م.م.

وتضم فئة أفضل مؤسسة ذات أعمال مستدامة للعام ثلاثة متنافسين نهائيين هم الشيخ راشد آل خليفة لمزارع الجزيرة ذ.م.م، ومحمد المؤيد لمجموعة المؤيد العالمية، وغادة لشركة هورايزون للتصميم الداخلي ذ.م.م.

وسيتم منح جائزة فئة أفضل رائدة أعمال متميزة للعام إلى رائدة الأعمال الحاصلة على أعلى درجات تقييم والتي حققت إنجازات جديرة بالثناء في المجال الريادي، وسيتم اختيارها من بين لائحة المتأهلات النهائيات بعد الحصول على النتائج من أعضاء لجنة التحكيم الدولية شريطة ألا تكون قد فازت ضمن فئات الجائزة الأخرى. كذلك ستُمنح جائزة إنجازات العمر لأحد رواد الأعمال البحرينيين الذين حظوا بمسيرة مهنية حافلة بالإنجازات، وكان لهم تأثير ودور بارز في المجتمع المحلي ومجال ريادة الأعمال.

العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً