العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي يعلن تأهله للمربع الذهبي... وتعقد موقف النويدرات

في ختام الجولة الرابعة للدور السداسي لدوري السلة

الأهلي يتجاوز عقبة النويدرات بدوري السلة - تصوير أحمد ال حيدر
الأهلي يتجاوز عقبة النويدرات بدوري السلة - تصوير أحمد ال حيدر

أعلن الأهلي بشكل رسمي تأهله للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بشكل رسمي وذلك بعد فوزه المستحق على فريق النويدرات بفارق 20 نقطة 79/59 في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الثالث للأهلي في الدور السداسي ليرفع رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع المحرق ويضمن تأهله للمربع في الوقت الذي تعقد فيه كثيراً موقف النويدرات بهذه الخسارة الثالثة مقابل فوز واحد وبات أمر تأهله للمربع الذهبي يتوقف على الكثير من الحسابات من بينها فوز النويدرات على المنامة في الجولة الأخيرة وخسارة الحالة من النجمة وهو أمر مستبعد.

الأهلي قدم يوم أمس أفضل مبارياته في الدور السداسي متمكناً من السيطرة على أجواء مباراته ضد النويدرات منذ البداية بعد أن قدم الفريق مباراة مميزة من الناحية الجماعية إلى جانب تألق اللاعبين عل المستوى الفردي.

ولم يترك الأهلي الكثير من الفرص للنويدرات للعودة في أجواء اللقاء وإنما عمل على توسيع الفارق وصولاً إلى إنهاء اللقاء بفارق 20 نقطة.

وتجاوز الأهلي بهذا الفوز خسارته الأخيرة أمام المنامة والتي أثرت على الحالة المعنوية للفريق.

وضمنت إلى الآن 3 فرق التأهل للمربع الذهبي وهي فرق المنامة والمحرق والأهلي ويتبقى مقعد رابع من الأقرب أن يكون للحالة إلا إذا حدثت مفاجأة كبيرة.

وبات من المؤكد أن يلتقي المحرق والأهلي في نصف نهائي المربع الذهبي من ثلاث مباريات في حين سيلتقي في نصف النهائي الآخر في المربع المنامة مع الحالة الأقرب أو النويدرات.

بداية المباراة كانت متكافئة من الجانبين مع أفضلية من جانب الأهلي الذي أنهى الربع الأول متقدماً 16/15، ليواصل الفريق تقدمه بعد أن فاز في الربع الثاني 14/10، كما فاز في الربع الثالث 22/15 وفي الربع الأخير 27/19.

الأهلي قدم مباراة جماعية قوية وبرز فيها مجموعة كبيرة من اللاعبين تقدمهم محترف الفريق الأميركي مالكوم وايت الذي سجل 26 نقطة منها الكثير من النقاط الساحقة تحت السلة، في حين سجل حسين شاكر 20 نقطة وعلي عقيل 11 نقطة وسيدكاظم ماجد 10 نقاط وعمران عبدالرضا 6 نقاط من رميتين ثلاثيتين.

في حين اعتمد النويدرات بشكل مبالغ فيه على محترفه الصربي مايل إليك الذي كان يقاتل وحيداً متمكناً من تسجيل 32 نقطة مع تحقيق 17 متابعة وتمريره 3 رميات حاسمة إلى جانب 2 بلوك شوت وقطع كرتين ليؤكد أنه كان فريقاً لوحده في الوقت الذي غاب فيه اللاعبون المحليون وكان أفضل المسجلين فيهم حسن مدن برصيد 9 نقاط وأحمد درباس 8 نقاط.

أدار اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من عبدالكريم شكيب، محمد السلم وعادل غلوم.

العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً