العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

ختام بطولتي البحرين الوطنية لسباقات السرعة «الدراغ» وبرو العربية

من منافسات الدراغ
من منافسات الدراغ

الصخير - حلبة البحرين الدولية 

01 مارس 2017

مجدداً سيكون عشاق ومحبو السرعة ورياضة السيارات على موعد مع الإثارة والتنافس على مضمار السرعة بحلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» نهاية هذا الأسبوع وذلك مع انطلاق ختام جولات بطولة البحرين الوطنية لسباقات السرعة وسلسلة برو العربية التي تقام بتنظيم من نادي سباقات السرعة (BDRC) والاتحاد البحريني للسيارات، بالتعاون مع حلبة البحرين الدولية.

وتتواصل الفعاليات اليوم الخميس (2 مارس/ آذار 2017) بانطلاق التصفيات التأهيلية من الساعة 4 مساءً في حين ستنطلق الجولة الخامسة والختامية للبطولة مساء يوم الجمعة (3 مارس 2017) من الساعة 3 مساءً حتى وقت انتهاء الفعالية. وخلال هذه الجولة أيضاً ستكون هناك عروض لسيارة الجت النفاثة على مضمار السرعة فلا تفوتوا حضور هذه الجولة ومشاهدة عن قرب أسرع سيارة.

ومن جانب السائقين المشاركين كان لنا لقاء بعدد منهم السائق الأميركي ستيف جاكسون سائق فريق بحرين 1 والمتصدر ضمن فئة البرومود والذي فاز في 3 من أصل 4 سباقات والذي يأمل أيضاً أن يخطف لقب الجولة الختامية، وأكد «قضينا أمس ونحن نعمل على تجهيز السيارة والآن جاهزة لخوض التحدي، ولدينا توقعات عالية وبالطبع يرجع الفوز للسيارة والفريق»، ويلقب جاكسون بـ «ستيفي السريع» ولم يفز فقد بـ 3 من أصل 4 سباقات بل حقق رقما قياسياً عالمياً ضمن فئة البرومود محققاً 3.640 ثانية وبسرعة 324.75 كلم في الساعة.

وقال خالد محمد، سائق فريق E Kanoo، الفائز بعدد من الألقاب ضمن فئة البرومود وسوبر ستريت V8، والذي حقق رقماً قياسياً عالمياً بـ 3.984 ثوانٍ وبسرعة تصل إلى 322.58 كلم في الساعة وذلك ضمن فئة سوبر ستريت V8 مما يجعله أول سائق يحقق 3 ثوانٍ ضمن هذه الفئة: «نحن متحمسون للغاية للجولة الختامية وضمن كلا الفئتين والسيارات جاهزة للمنافسات، بعد المشاكل التي واجهتنا أيام الاختبار والتجهيز لكن تم تجهيز السيارة للانطلاق وتحقيق المزيد من الإنجازات».

فيما يأمل صلاح صلاح الدين، من فريق SMS ريسنغ، المشارك ضمن فئة الستريت V8، أن يواصل نجاحاته في ختام الموسم، مؤكداً ان «لدينا بطولة صعبة للغاية هذا العام وواجهنا عدداً من المشاكل في السيارة ولكن تمكنا من الحصول على حلول للمشاكل، نحن متحمسون جداً حول السباق الأخير ونتطلع للفوز وبأداء مذهل ليتمكن الجماهير والمشجعون من رؤية ما جاءوا لأجله».

وتم تخصيص الطابق الثاني في مركز مراقبة سباقات السرعة لوسائل الإعلام والصحافة وأعضاء النادي لتغطية الفعالية. وأعلنت حلبة البحرين الدولية أسعار التذاكر التي تبلغ 5 دنانير وذلك لمنصة الانطلاق، و3 دنانير لمنصة «بتلكو» وذلك ليوم التأهيلات ويوم السباق وبالنسبة للأطفال من سن 3 حتى 12 سنة نصف السعر.

العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً