العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

"إل جي" تتعاون مع "Valve" لتصنيع نظارة جديدة تعمل عبر "SteamVR"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت شركة Valve تعاونها مع شركة إل جي LG الكورية الجنوبية في سبيل تصنيع وتطوير نظارة واقع افتراضي تعمل عبر نظام الواقع الافتراضي SteamVR ومنصة OpenVR، وتعدد إل جي أول شركة، إلى جانب HTC، تستعمل تقنية التتبع SteamVR الخاصة بشركة تطوير ألعاب الفيديو Valve.

وتحاول شركة إل جي بشكل مستمر الخوض في غمار الواقع الافتراضي، حيث أصدرت في العام الماضي نظارة واقع افتراضي 360 درجة مخصصة لهاتفها الذكي الرائد LG G5، ولم تعمل الشركة على توفير العديد من التفاصيل حول النموذج الجديد، واصفة النظارة بشكل مبسط بانها الجيل القادم من تجربة الواقع الافتراضي بدقة عالية.

وبدأت شركة Valve توفير وصول مفتوح إلى نظامها SteamVR للتبع منذ العام الماضي، ويفترض أن تعمل شركة إل جي على عرض هذه النظارة الجديدة ضمن معرض GDC في سان فرانسيسكو، وأشارت إل جي إلى انها سوف تجتمع مع المطورين لجمع ردود الفعل والانطباعات.

وكانت شركة Valve تأمل عند بناء منصتها للواقع الافتراضي OpenVR بترك الباب مفتوحاً لصانعي العتاد والأجهزة الأخرى مثل إتش تي سي لتصنيع منتجاتهم الخاصة التي يمكنها الاستفادة من النظام والعمل مع كل البرامج المتوافقة، وينبغي أن تعلن الشركة عن السعر والمواصفات وموعد التوفر في وقت لاحق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً