العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو والصور: ريهانا سعيدة بتكريم جامعة هارفرد لها

أعربت مغنية "ار اند بي" ريهانا التي لم تتابع دروسا جامعية، عن سعادتها الكبرى باختيار جامعة هارفرد العريقة لها شخصية العام في المجال الإنساني.

وقالت ريهانا وهي من باربادوس وسط تصفيق الطلاب "لقد وصلت إلى هارفرد! لم أتصور يوما في حياتي أني سأتمكن من قول ذلك. انه لشعور ممتاز".

وكرمت الجامعة الأميركية العريقة المغنية البالغة 29 عاما على مشاريعها الإنسانية ذاكرة خصوصا مركزا لعلم الأورام وللطب النووي متطورا جدا لتشخيص أمراض السرطان ومعالجتها في مستشفى كوين اليزابيث في بريدجتاون في باربادوس.

وقد وضعت المغنية كذلك برنامجا يهدف إلى تغطية القسط الجامعي لطلاب من منطقة الكاريبي يأتون إلى الولايات المتحدة للدراسة. وهي تدعم كذلك الجهود الهادفة إلى تحسين وصول الفتيات إلى العلم في الدول النامية.

وقالت المغنية "الناس يقدمون الأمر على انه صعب جدا"، موضحة أنها قامت بأول مبادرة خيرية في سن الثامنة عشرة.

ومضت تقول "لا يحتاج المرء إلى ان يكون غنيا ليساعد أحدا، لا يحتاج إلى شهادة جامعية"، موضحة أنها كانت تتمنى الحصول على واحدة.

وتابعت ريهانا تقول "أدعو كل واحد منكم إلى الالتزام بمساعدة شخص أو هيئة أو قضية عزيزة على قلبه. لطالما قالت لي جدتي (إذا كنت تملك دولارا فلديك الكثير لتتشاركه)".

 

 

وباعت المغنية واسمها الأصلي روبن ريهانا فينتي أكثر من 200 مليون أسطوانة وفازت بثماني جوائز غرامي الموسيقية واحتلت 14 من أغانيها صدارة تصنيف أفضل المبيعات.

وتضم قائمة الفائزين السابقين بهذه الجائزة الأمين العام السابق للامم المتحدة بان كي-مون والشابة الباكستانية ملالا يوسفزاي الفائزة بجائزة نوبل للسلام والمغني ليونيل ريتشي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا