العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

بالفيديو... كايسي افليك

اختتم كايسي افليك موسم الجوائز الهوليوودية مساء الأحد (26 فبراير 2017) بنيله أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم «مانشستر باي ذي سي»، لكينيث لونيرغان.

وسبق للممثل أن فاز بجائزة غولدن غلوب وبجائزة بافتا البريطانية عن تأديته دور رجل يعاني الاكتئاب ويضطر إلى الاهتمام بابن شقيقه فجأة، إلا أنه واجه منافسة قوية في الأسابيع الأخيرة من دنزل واشنطن في فيلم «فنسيز».

وقال افليك الذي سبق أن رشح للفوز بجائزة أفضل ممثل في دور ثانوي العام 2008: «أول من علّمني التمثيل هو دنزل واشنطن وقد التقيته اليوم للمرة الأولى». ويسمح له هذا الفوز الذي يأتي بعد عقد تقريباً من ترشيحه الأول عن فيلم «ذي اساسينييشن أوف جيسي جيمس باي ذي كاورد روبرت فورد»، بالخروج نهائياً من ظل شقيقه الأكبر المخرج والممثل بن افليك (44 عاماً) الذي نال جوائز أوسكار في مجالي كتابة السيناريو والانتاج.

وأعادت الضجة الإعلامية الكبيرة حول كايسي افليك خلال موسم الجوائز السينمائية إلى الواجهة شكاوى طالته العام 2010 بالتحرّش الجنسي وهدّدت باحتمال عدم فوزه بالجائزة الأعرق في هوليوود. فقد رفعت أماندا وايت وماغدالينا غوركا، وهما منتجة ومديرة التصوير في فيلمه الأول كمخرج «آيم ستيل هير»، دعوى ضد كايسي افليك بتهمة التحرش الجنسي المتكرر، الذي نفى ذلك بقوة، واستعان بالمحامية مارتي سينغر التي تعنى بقضايا المشاهير، وقد توصلت إلى اتفاق بالتراضي مع المدعيتين.

- ولد كايسي افليك في فالمث في ولاية ماساتشوستس (شمال شرق) من أم مدرسة وأب يعمل في الخدمات الاجتماعية.

- بدأ يظهر في أفلام غير معروفة أو يؤدي أدواراً ثانوية في أعمال يقوم شقيقه أو صديق طفولته مات دايمن ببطولتها.

- كان العام 2007 مثمراً بالنسبة للممثل، إذ نال خلاله أول ترشيح للفوز بجائزة أوسكار، وقام ببطولة فيلم «غون بايبي غون»، وقد نال عن دوره فيه إطراءً كبيراً.

- أدى دور البطولة في الفيلم الكوميدي «تاور هايست»، ودوراً ثانوياً في فيلم «إنترستلر» في السنوات التالية، وصولاً إلى فيلم «مانشستر باي ذي سي».

- يقوم افليك في فيلمه الجديد «غوست ستوري» بدور البطولة إلى جانب الممثلة روني مارا. وقد عرض الفيلم في مهرجان «ساندانس» للأفلام المستقلة.

- بدأ افليك تصوير فيلم «لايت أوف ماي لايف»، الذي يخرجه ويمثل فيه على أن يعرض في العام 2018.

العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً