العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

الليلة... قمة مرتقبة بين الأهلي وباربار في «سداسية كبار اليد»

في إطار الصراع الثلاثي على «الصدارة الاستراتيجية»

المواجهة تتجدد بين باربار والأهلي اليوم بصالة اتحاد اليد
المواجهة تتجدد بين باربار والأهلي اليوم بصالة اتحاد اليد

تتواصل منافسات الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» في المرحلة الثانية من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار اليوم (الجمعة) بإقامة اللقاء المرتقب بين حامل اللقب النادي الأهلي والصيف نادي باربار في افتتاح الجولة الثانية في تمام الساعة السابعة مساء على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

والتقى الأهلي مع باربار قبل أيام في ختام الدور التمهيدي لبطولة الدوري وانتهت لصالح أصحاب الفانيلات الصفراء والسوداء بفارق هدف واحد، وهو فوز غير مؤثر على تأهلهما للدورة السداسية ولا حتى على ترتيب مباراتهما في الدورة السداسية في هذه الجولة المتقدمة، فالصدارة كانت محسومة للنجمة وكانت مباراتهما لتحديد الثاني والثالث.

وبلا أدنى شك، مباراة اليوم مختلفة على كافة المستويات، الأهمية وجاهزية اللاعبين الفنية والبدنية، هذه مباراة استراتيجية في إطار المنافسة الشرسة بينهما والنجمة على بطولة الدورة السداسية، لأنها محورية، وطريق خصب نحو النهائيين، نهائي الدوري ونهائي الكأس، وذلك وفقا للحسابات والقراءات المنطقية بالنظر لنظام الدوري وإقامة بطولة الكأس قبل مربع الدوري.

وتبدو الكفة متساوية جدا، ففي باربار يوجد القائد جعفر عبدالقادر ومعه شقيقاه علي ومحمود عبدالقادر، بالإضافة إلى محمد حبيب وعبدالله علي ويبقى الدولي أحمد المقابي هو الغائب الأكبر، وفي الأهلي يوجد القائد حسين فخر ومعه صادق علي ومهدي مدن ومحمد المقابي ومحمد ميرزا وعلي يوسف، فالإمكانات والخبرة أشبه ما تكون متقاربة جدا بينهما بشكل عام.

وتقدم الحراسة في الفريقين مستويات متفاوتة، وفي كل الأحوال يمكن القول بأنها متقاربة، ومباراة اليوم هي مباراة حراسة بالدرجة الأولى، كلما تميزت الحراسة وسجلت في الهجوم الخاطف كلما كنت في الطريق السليم نحو النقاط الثلاث، وكلاهما يمتلك القدرات الكبيرة للتحول في الهجوم الخاطف سواء علي يوسف ومهدي سعد في الأهلي أو محمود عبدالقادر وعلي حسن في باربار.

والحديث عن كفاءة الحراسة للتعامل مع تصويبات الخط الخلفي بشكل أكبر، فالفريقان يمتلكان خطا قويا عاليا في الكفاءة، جعفر عبد القادر وعلي عبد القادر ومحمد حبيب بنظام اللامركزية، صادق علي ومهدي مدن وحسين فخر بالنظام الكلاسيكي المعتاد والمعروف جدا. ويبقى الإشارة إلى أن الأهلي يتفوق بعدد البدلاء المؤثرين والجاهزين للإضافة سواء علي حسي ن أو محمد المقابي أو حسن السماهيجي، وهم من الممكن جدا أن يكونوا أساسيين الليلة.

العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 10:13 ص

      أهلاوي

      مو امبين في الجريدة ان المباراة منقولة

    • زائر 5 | 8:48 ص

      أخي الكريم جماهير القرية في باربار محترمين وسبق لهم الحضور خلف الفريق واخﻻقهم يشهد لها الجميع ﻻ مكان للشتم وﻻ صحت لهدا اﻻمر والفائز نبارك له وبتوفيق للفريقين

    • زائر 4 | 8:44 ص

      المباراة منقولة او لا ؟؟

    • زائر 2 | 11:53 م

      باذن الله فخر وصادق وابو صلوح يكون في يومهم والشباب الباقي ميرزا والاسد مدن والسماهيجي الانيق والشباب كلهم اذا ركزوا في الدفاع واستغلوا الفرص الفوز اهلاوي ١٠٠٪‏ بالتوفيق

    • زائر 1 | 11:52 م

      نتمنى تكون مباراة جميلة والاهم من بعض جماهير باريار الابتعاد عن الشتم والكلمات البذيئة

اقرأ ايضاً