العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

المشاركون: المنافسة ستكون على أشدها في سباق كأس الملك للقدرة

من منافسات سابقة
من منافسات سابقة

حرص رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على متابعة الإجراءات التنظيمية التي يقوم بها الاتحاد الملكي للاستعداد لإقامة كأس جلالة الملك للقدرة، والذي يعد من ابرز السباقات في المنطقة ويشارك فيه نخبة من الفرسان.

وتفقد سموه مسارات السباق للاطمئنان على جاهزيتها والتعرف على مواقع الدعم وتوزيع المياه وغيرها، وذلك في سبيل انجاح السباق وابرازه بالصورة المتميزة التي تليق بالاسم الغالي الذي يحمله.

وأعرب سموه عن تقديره للجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات المتعاونة مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من أجل تهيئة مسارات السباق بسرعة كبيرة وجعلها جائزة لاحتضان السباق، مشيرا الى أن تلك الجهود محل تقدير من قبل كافة اسرة رياضة القدرة.

من جانب آخر، شارفت التحضيرات التي يقوم بها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة على الانتهاء لإطلاق سباق كأس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقدرة، والذي سينطلق يوم السبت بمشاركة نخبة من فرسان البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة.

وتعمل اللجان العاملة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بوتيرة متسارعة لتنفيذ توجيهات ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بتحقيق أعلى درجات التنظيم، وكذلك تحقيق كافة إجراءات السلامة العامة، وتقديم جميع التسهيلات لضيوف السباق من دولة الامارات العربية المتحدة.

وأنهى فرسان البحرين تدريباتهم الجادة من أجل المشاركة الفاعلة في السباق والتنافس على لقبه واعتبروا أن السباق الغالي مكان مناسب لإثبات تطور رياضة القدرة البحرينية، مؤكدين أن السباق لا يمكن التكهن بهوية الفائز به.

قالوا قبل السباق

- أكد قائد إسطبل الفاتح المدرب الشيخ أحمد بن صقر آل خليفة جاهزية فرسان الإسطبل للمشاركة في منافسات سباق كأس جلالة الملك المفدى للعموم والناشئين، مشيرا إلى أن السباق سيكون واحدا من أقوى السباقات في الموسم الحافل والمثير، مؤكدا أن الاسطبل سيشارك في السباق بقوة لتحقيق النتائج الإيجابية والمراكز المتقدمة.

- أكد مدرب اسطبل السلام خالد فلامرزي أن الفريق سيشارك في هذا السباق الهام وتم تأهيل الفرسان والجياد لهذا السباق، وأن فرسان فريقه واصلوا الاستعدادات الحقيقية والجادة لهذا السباق القوي والمثير الذي يتوقع أن يكون حافلا بالندية والإثارة، وخصوصا بعد المستويات القوية التي شهدها كل سباقات الموسم المتميز.

وأوضح أن فرسان الفريق واصلوا تدريباتهم اليومية بكل حماس وجدية بعد تأجيل السباق للحفاظ على الجاهزية والمعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي لإسطبلات السلام في منافسات هذا الموسم.

- يرى مدرب اسطبلات الشوامخ جمال الدوسري أن التوقعات ستكون صعبة في سباق بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة الملك، وخصوصا مع مشاركة الجياد المميزة من قبل الفريق الملكي وبقية الإسطبلات المحلية وفرسان دولة الامارات العربية المتحدة، مما يبشر بسباق قوي وصعب يمتاز بمعدلات السرعة العالية وخصوصا في سباق العموم.

وأوضح أن المنافسة ستكون قوية وصعبة، وجميع إسطبلات البحرين وضعت نصب أعينها إعداد جيادها بالصورة المناسبة من اجل بلوغ أعلى المستويات، مشيرا الى أن مشاركة الفرسان من البحرين والامارات دائما ما تثري المنافسة في البطولة، وستكون المشاركة القوية في صالح البطولة وستزيد من قوة المنافسة فيها وستعطي زخما كبيرا من المنافسة المتوقعة في البطولة.

- أكد مدرب اسطبلات حوار جميل رمضان أن مشاركة الفريق في السباق ستكون قوية وحاضرة من أجل تحقيق التنافس على لقب أغلى الكؤوس، مشيرا الى أن سباق جلالة الملك سيكون قويا ومثيرا ويتوقع أن يكون حافلا بالندية والإثارة وخصوصا بعد المستويات الجيدة التي حققها فرسان المملكة في السباقات المحلية، مشيرا الى انه ومن خلال متابعته تجهيزات الفرسان للسباق تؤكد حماس وجدية الفرق وكانت المعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية.

- أكد المدرب حمد المريسي من إسطبل المغيرات أن الاسطبل سيشارك بكل قوة في بطولة كأس جلالة الملك، والتي ستكون من أفضل منافسات الموسم وأقواها؛ نظرا لقوة المشاركين في البطولة وحرص جميع الإسطبلات على المشاركة بأفضل جياده وفرسانها في هذه البطولة، من أجل تحقيق نتائج متقدمة والمنافسة على الكأس الغالية.

وأكد أن جميع الفرسان معنوياتهم عالية ومرتفعة، ولديهم الطموح والرغبة في الفوز بالألقاب، موضحا بأن المنافسة في كاس جلالة الملك ستكون قوية وحقيقية من قبل أبطال ونجوم جميع الإسطبلات البحرينية، متوقعا بأن تستمر المنافسة حتى المرحلة الأخيرة من السباق.

اليوم... الفحص البيطري

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد حدد اليوم (الجمعة) الفحص البيطري للبطولة، وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة اعتبارا من الساعة الثالثة عصراً، وقد أتم الاتحاد كافة الاستعدادات الإدارية والفنية لإقامة الفحص البيطري تحت إشراف نخبة من الأطباء.

مهرجان للأطفال

وسيقام اليوم كذلك مهرجان الأطفال للقدرة، وذلك في ميدان القرية بمناسبة كأس جلالة الملك للقدرة.

العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً