العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

تدشين نموذج "المرتهشة" مساء الغد في منطقة باب البحرين

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يدشن عند الساعة السابعة من مساء يوم غدٍ السبت (4 مارس/ آذار 2017)، نموذجاً تركيبياً لقطعة "المرتهشة" وهي إحدى أشكال القلائد النسائية المشهورة في البحرين ومنطقة الخليج العربيّة. وذلك في منطقة باب البحرين في العاصمة المنامة، نظراً لارتباط المنطقة بتاريخ صناعة وتجارة الذهب في البحرين.

ويأتي تدشين "المرتهشة" لما اشتهرت به البحرين منذ القدم بصناعة وصياغة الذهب، حيث عرف عن الذهب البحريني جودته ونقاؤه إضافة إلى نقوشه المميزة على الحلي وقطع المجوهرات المختلفة والتي ظلّت تحاكي في تصاميمها تراث الماضي وأصالته، وتخليدًا لهذا العنصر الجمالي الفريد، وضمن برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017 بعنوان "آثارنا إن حكت" تدشن الهيئة هذا النموذج بدعم من مجموعة جي إف إتش المالية (GFH).

ويأتي مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر ضمن موسم احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بتراث مملكة البحرين الأثري تحت شعار "آثارنا إن حكت" لعام 2017. ويقام المهرجان بتنظيم من هيئة البحرين للثّقافة والآثار ومجلس التّنمية الاقتصاديّة، وبالتعاون مع مركز الشّيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثّقافة والبحوث، ومعرض البارح للفنون التّشكيليّة، ومساحة الرّواق للفنون ومركز لافونتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً