العدد 5291 - الخميس 02 مارس 2017م الموافق 03 جمادى الآخرة 1438هـ

الرئيس الكوري الجنوبي المكلف: خطة نشر منظومة ثاد تسير كما هو مخطط لها

أوضح الرئيس الكوري الجنوبي المكلف، رئيس الوزراء هوانج كيو آن، اليوم الجمعة (3 مارس/ آذار 2017)، أن الحكومة الكورية الجنوبية تواصل مراقبة الإجراءات التي تتخذها الحكومة الصينية، وتعزيز التواصل معها، فضلا عن وضع التدابير الضرورية وسط توقعات بمعارضة الصين القوية والمستمرة لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم (ثاد).

ونقلت وكالة الانباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن هوانج قوله، خلال كلمه له في اجتماع مع قيادة حزب كوريا للحرية الحاكم في العاصمة سول، إن نشر منظومة ثاد هو إجراء دفاعي ذاتي للأمن الوطني وحماية أرواح الشعب من التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، مشددا على أن (ثاد) لا يستهدف أي دولة ثالثة.

وأضاف أن الحكومة الكورية الجنوبية ستواصل التشاور مع الولايات المتحدة لاتخاذ الخطوات المطلوبة مثل عمليات تقييم الآثار البيئية بالموقع الذي سيتم استخدامه لنشر منظومة ثاد، وذلك بعد أن تم توفير الموقع بناء على التوقيع على عقد مقايضة الأراضي بين وزارة الدفاع وشركة لوتيه.

يذكر أن تقارير إعلامية أفادت أمس الخميس أن بكين طلبت من وكالات السفر المحلية تعليق مبيعات المنتجات السياحية إلى كوريا الجنوبية بشكل شامل، فيما يبدو أن الإجراء الأخير يأتي ردا على نشر منظومة (ثاد) في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة، إنه سيكون "من المؤسف للغاية" إذا صحت هذه التقارير وأصدرت الصين حظرا على مواطنيها من السفر إلى كوريا الجنوبية، مشيرة إلى أنها تسعى حاليا إلى التأكد من هذه التقارير.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً