العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

الأفراح تتواصل في الجفير... بعد البطولة الغالية التي خطفها «الطير»

المناميون سعداء للغاية باللقب الملكي التاريخي... وأصبحوا تاسع فريق يرفع الكأس

فرحة المناميين بالفوز بكأس جلالة الملك للمرة الأولى
فرحة المناميين بالفوز بكأس جلالة الملك للمرة الأولى

الوسط - حسين الدرازي، محمد طوق 

03 مارس 2017

لم ينم عشاق نادي المنامة الليلة قبل الماضية، بعد أن تحقق حلمهم بالحصول على أول بطولة في كرة القدم البحرينية، بل وليست أي بطولة، إنها كأس جلالة الملك المفدى في النسخة رقم 40، عبر التغلب على البطل التاريخي المحرق بهدفين لهدف، وبالتالي طار «الطير المنامي» بالكأس الغالية، بعد مباراة كانت أشبه بالمهرجان الرياضي الكبير، احتضنه استاد البحرين الوطني وسط حضور جماهيري كبير للغاية، واستلم المناميون الكأس الغالية من يد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ورفعوه حالياً، ورقصوا على أنغام الفرح في الملعب، ثم انتقلوا بأفراحهم إلى معقلهم بالجفير، إذ تواصلت الأفراح غير المسبوقة هناك في ظل حضور الكثير من الجماهير وأهالي اللاعبين والذين عاشوا لحظات فرح تاريخية رائعة.

«الوسط الرياضي»، يواصل اليوم تغطيته أفراح المنامة ويرصد الانطباعات وبعض اللقطات، وكذلك الآراء عن هذا الانتصار الرائع.


مداعبات منامية مع سعد محبوب... والكباب حاضر

قبل المباراة النهائية لكأس الملك بين المنامة والمحرق انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي لقطات فيديو لرئيس رابطة نادي المحرق سعد محبوب يتوعد فيها فريق المنامة بالفوز، وكذلك لام المنامة على الوصول للنهائي وعدم الخروج في دور الأربعة على يد الشباب! لأن المحرق لا يخسر في النهائي على حد قوله، وذكر من باب الدعابة «لو خليتوا الشباب يغلبكم راح يأكلونكم كباب!».

ولكن بعد فوز المنامة يوم أمس الأول، انتشرت العديد من ردود الفعل المنامية على ما قاله سعد محبوب عبر العديد من الفيديوهات واللقطات كذلك، وخصوصاً بشأن أكل الكباب، إذ شاهدنا العديد من لقطات «التندر» عما قاله محبوب من باب المداعبات بين الجماهير، وبعض الجماهير المنامية نشرت صورا لها وهي تأكل «الكباب» بعد الفوز بالكأس، فيما ظهر محبوب حزيناً للغاية في تصريح له لموقع «الأحمر» بعد الهزيمة من المنامة!.


محمد عادل: استحققنا اللقب وتسلحنا بالعزيمة والإصرار

أكد لاعب فريق المنامة محمد عادل أن فريقه استحق الحصول على لقب كأس الملك للمرة الأولى في تاريخه، مشيراً إلى أن العزيمة والإصرار قادت الفريق للانتصار الثمين وتحقيق اللقب، وأوضح أن الدعم الكبير الذي حصل عليه الفريق من الجماهير كان وراء الفوز.

وقال في تصريح لـ «الوسط الرياضي»: «لم تكن المباراة سهلة على الاطلاق، دخلنا ونحن نلعب النهائي للمرة الأولى في التاريخ، وبعض اللاعبين سبق لهم تمثيل فرقهم عندما كانوا خارج أسوار المنامة، لكن الغالبية الكبرى لا تمتلك خبرة النهائيات ولكن بالعزيمة والاصرار تحصل على كل ما تريد».

وتابع «سلاحنا كان العزيمة والاصرار ودعم الجماهير، فهم أهم الأسلحة التي تسلحنا بها طوال المباراة».

وأضاف «ربما كان هناك رهبة في الربع ساعة الأول، لكن سرعان ما دخلنا أجواء المباراة النهائية، أنا سعيد جداً بهذا الفوز وتحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي».

وقدم محمد عادل جزيل الشكر والتقدير للجماهير المنامية التي ساندت الفريق في المباراة إضافة إلى الأدوار السابقة، متمنياً أن تواصل دعمها الفريق في الدوري نحو حصد اللقب للمرة الأولى.


عباس طوق: سعيد بمستوى أشرف واستحققنا البطولة

أبدى مدرب حراس فريق المنامة عباس طوق سعادته بالمستوى الكبير الذي ظهر به حارس الفريق أشرف وحيد في المباراة النهائية لكأس الملك ومساهمته الفعالة في تحقيق الفوز، مشيداً في الوقت نفسه بعطاء جميع اللاعبين وكل من كانت له في تحقيق هذا الانجاز الرائع.

وأضاف طوق «صحيح إن أشرف كان يلعب النهائي الأول لكأس الملك في مشواره الكروي، لكنه كان هادئاً وهذا الهدوء ساعده كثيراً على تقديم أفضل مستوى، وبالتالي حافظ على شباكه التي لم تهتز إلا عبر ركلة جزاء، وطبعاً كان لخط الدفاع وبقية اللاعبين دور في مساعدة أشرف على تقديم هذا الأداء، وهو كان جاهزاً مع بقية الحراس لخوض مثل هذه المباريات».

وقال طوق إن الفريق بحكم ما يقدمه من مستويات هذا الموسم وبالذات في هذه البطولة فهو يستحق اللقب الذي جاء بجدارة واستحقاق، متمنياً ان يتواصل هذا النجاح في بطولة الدوري أيضاً.


المنامة البطل الجديد... تاسع فريق يُحقق كأس الملك

أصبح المنامة تاسع نادٍ يُحقق لقب كأس الملك سواءً بالمسمى الحالي أو المسمى السابق «كأس الأمير»، بعد أن سبقه لذلك المحرق بـ18 لقباً، الأهلي والنجمة وكلٍ منهما حقق البطولة 5 مرات، الرفاع حصدها 4 مرات، الرفاع الشرقي 3 مرات، الحالة مرتين، الشباب والحد لكلٍ منهما بطولة واحدة، والآن دخل المنامة التاريخ وأصبح البطل التاسع لهذه الكأس الغالية، وفي آخر 3 نسخ أصبح لدينا بطلان جديدان هما الحد والمنامة.

العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً