العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

«الغرفة» تنظم ندوة «بيت التجار وتسوية المنازعات»

سامي زينل
سامي زينل

تنظم لجنة تسوية المنازعات التجارية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة سامي زينل ندوة بعنوان: «بيت التجار وتسوية المنازعات»، وذلك في تمام الساعة 9:30 من صباح يوم الثلثاء (7 مارس/ آذار2017) بقاعة المجلس ببيت التجار.

ودعا زينل كافة المهتمين والمختصين والأكاديميين وأصحاب الأعمال للحضور والمشاركة في إثراء هذه الندوة الهامة، والاستفادة من تواجد الخبراء لتبادل وجهات النظر وتحقيق الأهداف المنشود بين جميع الأطراف.

وأوضح زينل أن الندوة سيشارك فيها مجموعة من المتحدثين من دول الخليج العربي لعرض تجاربهم العملية في هذا المجال، إذ سيدير الجلسة عضو اللجنة يوسف زينل، كما سيشارك ماجد بن بشير لعرض تجربة دولة الإمارات في مجال تسوية المنازعات، وتغريد يوسف الشريف لتقديم عرض مفصل حول تجربة غرفة دبي في مجال الوساطة التجارية، ويوسف محمد العلي لعرض تجربة الكويت في مجال تسوية المنازعات، وأحمد نجم عبدالله النجم لعرض تجربة المركز الخليجي في التحكيم، وأحمد عبدالرحمن الذكير لعرض تجربة مملكة البحرين في مجال تسوية المنازعات.

كما ستسلط الندوة الضوء على التجارب العديدة للغرف التجارية فى تبني الوساطة كأسلوب فعال وعملي لحل الكثير من المنازعات التى تنشأ بين اعضائها أنفسهم وآخرين سواء مع مواطنين من غير اعضاء الغرف أو مع أجانب تربطهم علاقات عمل مع اعضاء في الغرف التجارية.

وأشار زينل إلى أن الندوة التي سوف يحاضر فيها نخبة من أبرز المتخصصين الخليجيين في مجال الوساطة والتحكيم التجاري تهدف لبيان أهمية إيجاد البدائل السريعة والعملية للتسوية في التعاملات التجارية، متمنياً أن تحقق الندوة أهدافها المنشودة في سبيل خدمة الاقتصادات الخليجية.

العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً