العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

2000 مختص يشارك في مؤتمر ومعرض «ميوس 2017» غداً

يناقش تطوير صناعة النفط والغاز من خلال الابتكار والتفوق التشغيلي

يلتقي أكثر من 2000 من المهنيين والمختصين في مجال النفط والغاز بالبحرين بفندق ومنتجع الريتز كارلتون، يوم الإثنين 6 مارس/ آذار بجلسة افتتاح المؤتمر والمعرض العشرين للنفط والغاز بالشرق الأوسط لجمعية مهندسي البترول (ميوس 2017).

وسيتم افتتاح المعرض المصاحب على مساحة تبلغ 12,000 متر مربع لعرض المنتجات والخدمات التي تتميز بها هذه الصناعة، وذلك في حفل منفصل يوم الثلثاء 7 مارس/ آذار، تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

من المتوقع أن هذا الحدث، الذي يستمر حتى 9 مارس، أن يستقطب هذا العام أكثر من 8,000 شخص على مدى 4 أيام.

تبدأ الجلسة الافتتاحية لميوس 2017 في 6 مارس بكلمات من: وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ورئيس ميوس 2017 المشارك وكبير مهندسي البترول بشركة «أرامكو» السعودية نبيل العفالق، ورئيس جمعية مهندسي البترول 2018، وممثل «برود فيو» للطاقة دارسي سبادي.

ويتضمن برنامج المؤتمر هذا العام أكثر من 270 من العروض الفنية وأوراق العمل التي تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرة لإدارة وتشغيل وتزويد الشركات خلال 3 أيام اللاحقة للمؤتمر في مركز البحرين الدولي للعارض والمؤتمرات.

ويركز موضوع مؤتمر 2017 «تطوير الصناعة من خلال الابتكار والتفوق التشغيلي» على التحديات التي تواجه الصناعة في تلبية الطلب العالمي على الطاقة بكفاءة، بطريقة آمنة ومسئولة مع ضمان تحقيق نتائج مالية إيجابية في ظل تذبذب سوق النفط والغاز. سيتناول المؤتمر موضوعات تدور حول تطورات الصناعة من وجهات نظر عدة من خلال العروض وحلقات النقاش خلال أيام المؤتمر.

وبالإضافة إلى الجلسة العامة التنفيذية رفيعة المستوى في 7 مارس لمناقشة موضوع هذا العام، و6 جلسات نقاش من قبل كبار المسئولين التنفيذيين والمديرين ورؤساء شركات النفط الوطنية والدولية وصناعة الخدمات الرائدة. وتشمل موضوعات النقاش أهمية التكنولوجيا، وسياسات التعريب والتميز التشغيلي، الأمن السيبراني، اقتصاديات الطاقة والصناعة/ التعاون الأكاديمي.

ومن ضمن الفعاليات خلال المؤتمر جلسة خاصة صباحية بعنوان «تقلب أسعار النفط: مواصلة الاستثمار في المستقبل لتلبية الاحتياجات المستقبلية أو التحكم في الكلفة من أجل البقاء؟»، في 8 مارس. وستتناول هذه الجلسة الخاصة مواجهة تحديات العمل في بيئة أسعار النفط المتقلبة، وما هو مطلوب لتحقيق التوازن الصحيح بين العائد على المدى القصير والاستدامة على المدى الطويل للعرض.

وستقام ندوتان ليوم واحد لجمعية مهندسي البترول بعنوان «خيارات متقدمة في التكسير الهيدروليكي والتصميم والمعالجة» و»حلول الرفع الصناعي وتعظيم الإنتاج» بالتوازي مع ميوس 2017 من أجل المشاركين الذين يتطلعون لتحسين المهارات الفنية. وهناك برنامج كامل من الفعاليات التي تستهدف الجيل القادم من المهنيين في مجال النفط والغاز، كما ستتاح الفرصة لطلاب المدارس وطلاب الجامعات والمعلمين للمشاركة وكسب المشورة المهنية القيمة.

المعرض

وبالتوازي مع المؤتمر سيقام معرض لمدة 3 أيام لمنتجات وخدمات النفط والغاز من 7- 9 مارس. وسيضم أكثر من 200 شركة عارضة من 25 دولة، ويغطي المعرض جميع مجالات صناعة المنبع لصناعة النفط والغاز.

كما تضم قائمة العارضين الأساسيين شركات النفط والغاز الوطنية لمجلس التعاون الخليجي، الذين سيشاركون جنبا إلى جنب مع الشركات العملاقة الدولية، وعمالقة صناعة الخدمات والموردين المتخصصين المستقلين والموزعين من مختلف أنحاء العالم.

العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً