العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

«الأعلى للمرأة» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع «الوطنية لحقوق الإنسان»

الاجتماع المشترك بين «الأعلى للمرأة» و«الوطنية لحقوق الإنسان»
الاجتماع المشترك بين «الأعلى للمرأة» و«الوطنية لحقوق الإنسان»

عقدت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري اجتماع عمل بمقر المجلس مع رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز ابل.

وخلال الاجتماع، تم بحث تعزيز التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبر تبادل الخبرات والتشاور في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ورفع الوعي في المجال الحقوقي والاتفاقيات ذات العلاقة بالمرأة التي وقعت عليها مملكة البحرين ويختص المجلس بمتابعتها.

وبهذه المناسبة، أشادت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بالدور الذي تنهض به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وما تقوم به من جهود فاعلة في تنمية وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين. معتبرةً هذا الاجتماع فرصة لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين ومساندة حقيقية للجهود الوطنية الرامية إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيزها بين أفراد المجتمع.

من جانبه، ثمن رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل جهود المجلس الأعلى للمرأة في ترجمة رؤية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تعزيز حضور المرأة البحرينية ورفع مساهمتها في نهضة وطنها بشراكة متكافئة مع أخيها الرجل، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في دعم المرأة البحرينية وإيصالها لمواقع صنع القرار.

يذكر أن مذكرة التفاهم المشتركة بين المجلس الأعلى للمرأة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تنص على وضع آلية للتعاون المشترك بينهما وتبادل المعلومات أو البيانات أو الإحصاءات المتاحة لأي منهما في حدود ما تسمح به القوانين واللوائح ذات الصلة والتي تساعد على القيام بالمهام الموكلة إليهما، إلى جانب التعاون في تبادل الزيارات والاستشارات، وتبادل الأدبيات والدراسات، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل، وعقد الفعاليات والمؤتمرات المشتركة خصوصا فيما يتعلق بحقوق الإنسان، إلى جانب التعاون في أعداد التقارير ذات العلاقة بحقوق الإنسان.

العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً