العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

عاهل البلاد يشهد سباق كأس الملك للقدرة

عاهل البلاد خلال حضوره سباق كأس الملك للقدرة
عاهل البلاد خلال حضوره سباق كأس الملك للقدرة

شهد عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس السبت (4 مارس/آذار 2017) سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم، والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كلم، والذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، وذلك على قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وكان في استقباله رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة، وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والنائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي الذين رحبوا بجلالة الملك المفدى، مشيدين بهذه الزيارة الكريمة التي تعبر عن دعم وتشجيع جلالته رياضة الفروسية.

وقدم الشيخ ناصر بن حمد الى جلالة الملك ايجازاً حول مراحل السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه، مشيرا الى ان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد وضع كافة الاستعدادات والترتيبات امام فرسان البحرين للمشاركة في هذا السباق.

وقدم نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية رئيس المجموعة العربية السابعة للاتحاد الدولي الشيخ خالد بن عبدالله ال خليفة الى الشيخ ناصر بن حمد جائزة التميز من المجموعة العربية السابعة للاتحاد الدولي، وهي جائزة التميز لأفضل فارس عربي لعام 2016، وذلك عن فوز الشيخ ناصر بالمركز الثالث لبطولة العالم للقدرة في سلوفاكيا، وأعرب الشيخ ناصر بن حمد عن شكره وتقديره على هذه الجائزة، متمنيا لرئيس المجموعة العربية السابعة للاتحاد الدولي دوام التقدم واستمرار النجاح.

بعد ذلك تابع جلالة الملك المفدى منافسات السباق.

وبهذه المناسبة، هنأ حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى جميع الفرسان الفائزين في هذا السباق الذي شهد منافسة قوية، وما حققوه من مستويات ونتائج طيبة أهلتهم لهذا الفوز.

وأشاد جلالته بالجهود المتواصلة للشيخ ناصر بن حمد والشيخ خالد بن حمد في سبيل تطوير رياضة سباقات القدرة والوصول بها الى أفضل المستويات والارتقاء بهذه الرياضة العربية والمحافظة على موروثاتنا الأصيلة. مقدرا جلالته كذلك جهود رئيس واعضاء مجلس ادارة الاتحاد الملكي للفروسية في تنظيم هذا السباق وتهيئة افضل الامكانات امام فرسان المملكة وتطوير هذه الرياضة التراثية العريقة.

كما اشاد جلالة الملك بالمشاركة المتميزة والناجحة لفرسان دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في السباق، والتي تؤكد عمق العلاقات الاخوية التي تجمع البلدين الشقيقين في كافة المجالات وخصوصا الرياضية والشبابية.

العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً