العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

المكتب الإعلامي للشارقة ينظم ورشة رفيعة المستوى بمشاركة أعضاء المجلس التنفيذي للإمارة

الشارقة - المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن تنظيم ورشة عمل رفيعة المستوى حول أهداف التنمية المستدامة كجزء من فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي قبيل انعقاد دورته السادسة التي تقام تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، يومي 22 و23 من مارس/ آذار المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وأوضح المكتب بأن الورشة ستعقد برعاية ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي وبحضور رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، وبمشاركة كافة أعضاء المجلس التنفيذي للإمارة وممثلي مجلس الشارقة للإعلام، وسيتم تنفيذها بالتعاون مع الخبير الدولي في قضايا التنمية المستدامة سعادة الدكتور ألكسندر ستاب رئيس الوزراء الفنلندي السابق.

وحول الموضوع قال مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة طارق سعيد علاي: "أصبح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي تظاهرة حضارية تتضمن العديد من الفعاليات المصاحبة التي يقودها عدد من كبار القادة العالميين ومجموعة كبيرة من نخبة المسؤولين الحكوميين والخبراء من مختلف دول العالم بهدف استعراض تجاربهم الشخصية وجهود بلادهم في قضايا الاتصال الحكومي ومناقشة السبل الأكثر فاعلية لتطوير هذا القطاع بالغ الأهمية".

وأضاف علاي: "تأتي الورشة رفيعة المستوى التي ستنفذ بحضور كافة أعضاء المجلس التنفيذي للإمارة كجزء من جهود المنتدى لتعزيز جهود حكومة الشارقة المندرجة ضمن توجهات دولة الإمارات الداعمة لأهداف التنمية المستدامة، وتمثل فرصة لإلقاء الضوء على جهود إمارة الشارقة في هذا المجال من خلال حوار مباشر يمتد لساعتين بين أعضاء المجلس مع سعادة رئيس وزراء فنلندا السابق، حيث يقدم من خلاله استعراضاً للجهود الأممية في تحقيق الأهداف التنموية وكيفية رفع مساهمة إمارة الشارقة بفعالية ضمن تلك الجهود".

وأشار مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بأن ألكسندر ستاب هو عضو حالي في البرلمان الفنلندي وفي اللجنة الوطنية الفنلندية للتنمية المستدامة، المسؤولة المباشرة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الوطنية والدولية، والتي تعمل كذلك على تحفيز المجتمع الفنلندي على المشاركة الفعلية في مسيرة التنمية المستدامة. ونتيجة لخبراته المتراكمة وجهوده الكبيرة في مجال التنمية المستدامة قام المكتب بالتنسيق معه لإعداد الورشة كجزء من مشاركته في الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.

وأكد علاي بأن مخرجات الورشة ستكون جزءاً من توصيات المنتدى، وأنها تهدف إلى تجسيد شعاره هذا العام "مشاركة مجتمعية...تنمية شاملة" من خلال توظيف الاتصال بهدف إيجاد حلول لقضايا التنمية، وتحقيق الاتساق بين المنتدى وتوجه حكومة دولة الإمارات وحكومة إمارة الشارقة، وإطلاع المجلس التنفيذي للإمارة على التحديات الراهنة التي تواجه شعوب ودول العالم، وتبادل الآراء حول أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتعريف بالمحاور ال17 الخاصة بهذه الأهداف، فضلاً عن تبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية لتحقيق أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

يذكر أن ألكسندر ستاب شغل عدة مناصب رفيعة في الحكومة الفنلندية في الفترة ما بين عام 2004 وعام 2016 منها مناصب وزير المالية، ووزير الخارجية، ووزير التجارة الخارجية. وعضواً في البرلمان الأوروبي بين عام 2004 حتى 2008. كما تم انتخابه كرئيس للوزراء ورئيس لحزب الائتلاف الوطني في العام 2014 وحتى عام 2016، وهو عضو في البرلمان الفنلندي في دورته الحالية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً