العدد 5293 - السبت 04 مارس 2017م الموافق 05 جمادى الآخرة 1438هـ

بابكو توقع على عقد تنفيذ مشروع تعزيز نظام الحماية من الحريق مع شركة جي جي سي الخليج

جرت مراسم التوقيع على عقد تنفيذ مشروع تعزيز نظام الحماية من الحريق في شركة بابكو مع شركة جي جي سي الخليج بتاريخ 23 فبراير/ شباط 2017. يغطي العقد الجوانب الهندسية والشرائية والإنشائية لتنفيذ هذا المشروع الطموح في شركة بابكو.

وقام بالتوقيع على العقد كل من الرئيس التنفيذي لشركة بابكو بيتر بارتلت والرئيس التنفيذي لشركة جي جي سي الخليج يوجي تناكا – مقاول المشروع في نادي بابكو بالعوالي.

وتبلغ قيمة العقد حوالى 83.47 مليون دولار. وينطوي المشروع على أهمية كبيرة للعمليات التشغيلية في بابكو، كما يعكس التزامها المتواصل بنشر ثقافة السلامة في كافة مواقع العمل.

وحضر مراسم التوقيع على العقد عدد من مسئولي الإدارة التنفيذية في شركة بابكو، وبعض الوفود من السفارة اليابانية بمملكة البحرين، وأعضاء فريق عمل المشروع في كل من شركة بابكو ومقاول التنفيذ. وتجدر الإشارة أن مشروع تعزيز نظام الحماية من الحريق في بابكو يهدف إلى إرساء نظام جديد لمياه الحريق بمصفاة الشركة، وخزانات سترة، ومحطة التسويق، بما يضمن تدفق المياه والضغط اللازمين للسيطرة على أسوأ سناريو حريق – لا سمح الله.

وتم تصميم النظام الجديد بما يتماشى مع متطلبات واشتراطات المجلس الوطني للحماية من الحريق، ومعهد البترول الأمريكي، ومعايير ومستويات شيفرون، فضلاً عن الوفاء بمتطلبات التأمين الصناعي. وسوف يشتمل النظام الجديد على ثمانية مضخات تعمل بمحركات الديزل بسعة 3000 جالون أميركي/الدقيقة، وحوالي 45 كيلومتر من الانابيب ومعدات الضخ على مساحة 540 متر مربع و260 متر مربع، إلى جانب العديد من المعدات والآلات الكهربائية الأخرى. كما تجدر الإشارة أن فريق عمل المشروع بدأ تنفيذ الأعمال الهندسية، ومن المأمول استكمال المشروع خلال الربع الثالث من عام 2019. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً