العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

أبوابٌ واعدة للعمل بين البحرين وقطر

العاهل يبدي ارتياحه للنتائج الإيجابية لزيارة رئيس الوزراء للدوحة... ولي العهد:

سمو أمير قطر مستقبلاً سمو ولي العهد في الدوحة أمس
سمو أمير قطر مستقبلاً سمو ولي العهد في الدوحة أمس

جرى اتصال هاتفي الليلة قبل الماضية بين عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه أمير دولة قطر الشقيقة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأعرب جلالة العاهل خلال الاتصال عن خالص الارتياح للنتائج الإيجابية للزيارة التي قام بها رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إلى بلده الثاني قطر منذ أيّام والتي أكدت حرص قيادتي البلدين الشقيقين على تعميق أواصر الأخوة المتينة وعلاقات التعاون الوثيقة بين البلدين لما فيه خير ومصلحة شعبيهما.

من جانبه، أعرب سمو أمير دولة قطر الشقيقة عن ترحيبه بزيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى دولة قطر والتي ستسهم أيضاً في توطيد تلك الأواصر والعلاقات.

إلى ذلك، أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أن مواصلة رفد مسارات التعاون والتنسيق سيفتح أبواباً واعدة للعمل المشترك بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة، وهو ما تحرص عليه قيادة البلدين الشقيقين في إطار علاقاتهما الأخوية الوطيدة وإسهاماً في تدعيم أسس التكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

جاء ذلك لدى استقبال أمير دولة قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس (الأحد) بالديوان الأميري في الدوحة، لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى.

(التفاصيل ص2)


لدى وصول سموه الدوحة: زيارتي بعد أيام من زيارة رئيس الوزراء تؤكد على علاقاتنا الوطيدة وتعزيز التعاون والتنسيق

ولي العهد يلتقي أمير قطر... ويؤكد: التواصل الحيوي بين الأشقاء مرتكزٌ مهم للتكامل بين دول الخليج

الدوحة - بنا

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله، أن مواصلة رفد مسارات التعاون والتنسيق سيفتح أبواباً واعدة للعمل المشترك بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة، وهو مما تحرص عليه قيادة البلدين الشقيقين في إطار علاقاتهما الأخوية الوطيدة، وإسهامًا في تدعيم أسس التكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

جاء ذلك لدى استقبال صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر أمس الاحد (5 مارس/ آذار2017) بالديوان الأميري في الدوحة لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى. وقد حضر اللقاء من الجانب القطري نائب الأمير سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، والممثل الشخصي للأمير سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.

فيما حضر من الجانب البحريني الممثل الشخصي لعاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وعدد من الوزراء وكبار المسئولين المرافقين لسموه.

وفي بداية اللقاء، رحب صاحب السمو أمير دولة قطر بزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الرسمية، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين. وقد نقل صاحب السمو الملكي ولي العهد تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه صاحب السمو أمير دولة قطر، وتمنيات جلالته لدولة قطر الشقيقة المزيد من الرفعة والارتقاء.

وأكد سموه على أن التنسيق المستمر بين دول مجلس التعاون عبر مختلف صور التواصل الحيوي بين الأشقاء، هو مرتكزٌ هام أسهم في الدفع بمسيرة التكامل بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مما تجسد في حكمة ووحدة المواقف التي تتخذها دوله إزاء مختلف التحديات، وترجمة مضمون الشراكة الحقيقية لتعكس صلابة هذه المنظومة وقدرتها على تحقيق المزيد من المنجزات والسعي نحو التكامل الذي يتيح لها صفة التنافس مجتمعة بين مختلف التكتلات القوية. مشيراً سموه إلى أن استمرار مساعي تعزيز منظومة مجلس التعاون ككيان موحد يجسد التزام الدول الشقيقة وإيمانها الراسخ بواقع المصير المشترك والعمق الاستراتيجي الذي يشكله المجلس لدوله، فذلك ترسيخ لبنية هذه المنظومة بما يرسخ أركان أمنها واستقرارها وتحقيق تطلعات قادتها وشعوبها نحو المزيد من الازدهار والتقدم المستدام لخدمة تطلعات المواطن الخليجي.

هذا وقد أقام صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة مأدبة غداء تكريماً لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والوفد المرافق.

وكان ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي وصل أمس إلى دولة قطر الشقيقة في زيارة رسمية، أجرى سموه خلالها مباحثات ترتكز على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية ودعم التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يرافقه الممثل الشخصي لجلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة وأعضاء الوفد الرسمي المرافق من الوزراء وكبار المسئولين، كان نائب الأمير بدولة قطر الشقيقة سمو الشيخ عبدالله بن حمد بن آل ثاني في مقدمة مستقبلي سموه ووزير الثقافة والرياضة رئيس بعثة الشرف صالح غانم العلي.

هذا وقد جرت لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مراسم استقبال رسمية.

وبهذه المناسبة أدلى سموه لدى وصوله دولة قطر الشقيقة بالتصريح التالي:

يسرني القيام بهذه الزيارة الرسمية إلى دولة قطر الشقيقة حيث ألتقي أخي صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، إن علاقاتنا مع قطر الشقيقة لها أبعادها التاريخية والاجتماعية عبر الأجيال، وهي تتكامل مع أطر العمل الخليجي والعربي والإسلامي المشترك.

تأتي هذه الزيارة في ضوء حرص عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة على تعزيز العمل المشترك مع الأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، فلتبادل الزيارات بين الأخوة أثر محوري في تعزيز التعاون والتنسيق على كافة الصعد السياسية والتنموية والاقتصادية، وكذلك صوغ التفاهمات حول سبل التعامل الفاعلة مع أي تحديات أو ظروف تمر بالمنطقة.

كما أن قيامي بهذه الزيارة بعد عدة أيام من زيارة صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر للدوحة، تأكيد على علاقاتنا الوطيدة والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق، لما فيه صالح بلدينا وشعبينا الشقيقين ودعم المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا جميعاً لما فيه تقدم بلدينا وخير وصالح شعبيهما الشقيقين.

هذا ويضم الوفد الرسمي المرافق لسموه:ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام بن عبدالله خلف، رئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، السكرتير الخاص لولي العهد الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة، المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد عمرو الرميحي، مستشار شئون الإعلام بديوان سمو ولي العهد عيسى عبدالرحمن الحمادي، المدير التنفيذي للمراسم بديوان سمو ولي العهد عصام عبدالعزيز الجاسم،والقائم بأعمال سفارة مملكة البحرين بدولة قطر الشقيقة ناصر فارس القطامي.

سمو ولي العهد لدى وصوله إلى الدوحة أمس
سمو ولي العهد لدى وصوله إلى الدوحة أمس
مراسم الاستقبال الرسمية
مراسم الاستقبال الرسمية

العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً