العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

توتنهام يقلص الفارق مع المتصدر تشلسي

قلص توتنهام الثاني الفارق عن تشلسي المتصدر موقتاً إلى 7 نقاط بفوزه على ضيفه ايفرتون 3-2 بفضل ثنائية لمهاجمه هاري كاين، في المباراة التي اقيمت أمس (الأحد) ضمن المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعزز توتنهام رصيده في المركز الثاني مع 56 نقطة، عشية مواجهة تشلسي مضيفه وجاره وست هام الاثنين، بينما مني ايفرتون بخسارته الأولى في آخر 10 مباريات في الدوري المحلي وبقي سابعاً.

وكانت المباراة مواجهة بين متصدري ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي، وهما كاين ولاعب ايفرتون البلجيكي روميلو لوكاكو، وخرج الأول منتصراً بتسجيله ثنائية، مقابل هدف واحد للوكاكو.

وبات في رصيد كاين 19 هدفاً مقابل 18 للوكاكو. ورفع الأول رصيده في مختلف المسابقات إلى 24 هدفاً في 28 مباراة.

وافتتح كاين التسجيل عندما انكشف المرمى أمامه فسدد كرة قوية من 25 متراً فشل حارس ايفرتون في التصدي لها (20).

وفي الشوط الثاني، استغل توتنهام سوء تفاهم بين مورغان شنايدرلين واشلي وليامس من ايفرتون، لينتزع ديلي آلي الكرة ويمررها باتجاه كاين الذي انفرد بالحارس وسدد داخل شباكه (57).

ورد لوكاكو عندما استغل تعثر مواطنه يان فيرتونغن ليطلق كرة قوية داخل شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (81).

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع استغل آلي كرة من ركلة حرة رفعها هاري وينك داخل المنطقة فانسل من وراء المدافعين ليحولها داخل المرمى، لكن ايفرتون وجد الوقت الكافي لتسجيل هدف شرفي بواسطة الاحتياطي اينر فالنسيا في اللحظات الأخيرة للمباراة.

وبعد المباراة حذر الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو تشلسي المتصدر بأن شهية كاين التهديفية ستبقي ضغط فريقه على جاره اللندني بقوله: «بالطبع الأمور ليس بأيدينا، لكن يتعين علينا مواصلة الكفاح وربما نحقق حلمنا إذا انهار تشلسي».

وأشاد بكاين بقوله: «إنه محترف بامتياز، يقوم بحصتين تدريبيتين، يعتني بصحته ولذلك فهو دائماً يمتاز بالحيوية».

واستعاد مانشستر سيتي المركز الثالث بعودته من سندرلاند بنقاط المباراة الثلاث بعد فوزه بهدفين نظيفين.

وسجل الأرجنتيني سيرخيو اغويرو الهدف الأول عندما غمز كرة عرضية من رحيم ستيرلينغ داخل الشباك (42)، قبل أن يضيف الشاب الألماني ليروي ساني الثاني بعد هجمة مرتدة سريعة قام بها العاجي يايا توريه (59).

العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً