العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

"بابكو" تستكمل متطلبات التدقيق الرقابي الأول لتجديد شهادة الإيزو في إدارة استمرارية الأعمال

نجحت مؤخراً شركة نفط البحرين (بابكو) في اجتياز متطلبات التدقيق الرقابي الأول في إدارة استمرارية الأعمال في إطار الجهود المبذولة لتجديد شهادة الإيزو (ISO 22301).

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق، إبراهيم طالب، أن هذا التطبيق يمثل ركناً جوهرياً في فلسفة العمل بشركة بابكو، ويهدف إلى تحديد وتقييم المخاطر وقياس تأثيرها على عمليات التشغيل وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات والعراقيل من خلال إرساء مجموعة من التطبيقات الحديثة التي تهدف إلى مواكبة المتغيرات الخارجية على المدى الطويل، فضلاً عن تعزيز التعافي من الانتكاسات السلبية - لا قدر الله.

وأضاف أن التدقيق الأول تم إجراؤه على مدار يومين في الفترة من 27-28 فبراير/ شباط 2017 من قبل مؤسسة "دي إن في".

وأوضح أن التدقيق استهدف تقييم التزام "بابكو" بكافة المتطلبات والاشتراطات المنصوص عليها، وأنه تم مناقشة واستعراض نتائج التدقيق مع إدارة الشركة.

واكد على أن نتائج التدقيق أظهرت التزاماً ممتازاً من قبل شركة بابكو، والتوصية بإجراء بعض التحسينات في مجالات معينة، وأنه من المقرر إجراء المرحلة الثانية من التدقيق في غضون شهر أغسطس/ آب 2017، مع مشاركة موسعة من عدة دوائر وأقسام بالشركة في إطار الجهود المبذولة من أجل تطوير منظومة الأداء في شركة بابكو والارتقاء بها وفق المعايير الدولية المعتمدة. واختتم حديثه موضحاً أن اجتياز التدقيق الأول للعام الجاري يتماشى من توجيهات وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة "بابكو"، الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بضرورة تطوير منظومة الأداء في جاهزية جميع الانظمة وفق المستويات الدولية المقررة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً