العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس "الأوقاف الجعفرية" يبحث مع المصرف العالمي آفاق التعاون في تمويل المشاريع الاستثمارية

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

بحث رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور مع الرئيس التنفيذي للمصرف العالمي زكريا هجرس، آفاق التعاون المستقبلي في مجال تمويل المشاريع الاستثمارية والتنموية التي تخدم الواجهات السياحية ومبادرات التطوير الحضري وتعود على الوقف بالخير والنماء في مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، رحب رئيس الأوقاف الجعفرية بهجرس، بحضور عضوي مجلس الإدارة عبدالحسن الديري، وعلي بن نايم، مشيداً بالجهود المتميزة التي يبذلها القطاع المصرفي، وتعاونه المثمر مع مؤسسات القطاع العام في تعزيز توجهات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونوه بالنشاط المتميز للمصرف العالمي في دمج الاستثمار الدولي مع الخبرة المحلية لتقديم خدمات وعمليات مصرفية طبقاً لأعلى المعايير الدولية.

واستعرض رئيس الأوقاف الجعفرية استراتيجية إدارة الأوقاف الجعفرية لتنمية الوقف والدور الفاعل الذي تنوي الإدارة القيام به من خلال المساهمة بإنشاء المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تمثل عامل جذب استثماري يعزز تنافسية البحرين، إذ تعتزم إطلاق مبادرات لإحياء سوق المنامة القديم تتضمن إنشاء مراكز تجارية تحتضن الموروثات المهنية الشعبية والمرافق الترفيهية والمطاعم المصممة وفقاً للطراز المعماري البحريني الأصيل  مع توفير مواقف متعددة للسيارات وستشمل هذه المشاريع أيضاً مختلف مناطق المملكة وهي تضم الأسواق الشعبية والحرفية المتخصصة، والمراكز التجارية.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للمصرف العالمي زكريا أحمد هجرس عن تقديره لمبادرات الأوقاف ومشاريعها الحالية والمستقبلية التي تصب في حفظ الموروثات الشعبية وتشجيع السياحة دعماً للاقتصاد الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:22 ص

      في الوقت الذي يحتاج الوطن الى هندرة العمليات والتقشف في المصروفات نرى بأن ادارة الاوقاف الجعفرية لديها هدر كبير في خيالات وتصرف للأسف من ريع الاوقاف في ما لايسمن من جوع ، مشاريع + مشاريع+مشاريع ، عمي وين هالمشاريع ؟ انتوا اربع سنوات صمختونه بالمشاريع ومسجد الشيخ عزير ما كملتونه وكل يوم تتخيلون شي تبون اتضيفونه على المسجد الى ما وصل تكلفة الصيانة لما يقارب من 700 ألف دينار !!! ارجوووووكم بس وقفوا ، أخاف أخر شي شيخ عزيز يطلع مديون !!

    • زائر 2 | 8:11 ص

      غريبه
      صار لنا فترة طويله.وكل يوم يجتمع الرئيس باحد المصارف.ونفس العرض.تطوير سوق المنامه القديم.
      والاستثمار السياحي.
      نبغي نعرف ويش يخص الاوقاف في هالسالفه.

اقرأ ايضاً