العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

رئيس الوزراء يستقبل وزير النفط السعودي السابق... ويؤكد أن العلاقات البحرينية السعودية تشهد نماءً مستمراً

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة  بقصر القضيبية صباح اليوم الإثنين (6 مارس/ أذار 2017) المستشار بالديوان الملكي وزير البترول والثروة المعدنية السابق بالمملكة العربية السعودية علي بن إبراهيم النعيمي، الذي يزور مملكة البحرين حاليا.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن علاقات الأخوة والتعاون بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية تشهد نماءً مستمرًا على كافة المستويات وتزداد قوة ورسوخًا، ارتكازًا على ما يربط بين البلدين من صلات قوية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وروابط تقوم على المحبة والقربى ووحدة المصير.

وقال سموه: "إن ما يربط بين بلدينا الشقيقين علاقات لها خصوصيتها وركائزها التاريخية الوثيقة، ونقدر ونعتز بمواقف المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا الداعمة لأمن واستقرار مملكة البحرين".

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تطوير أطر التعاون المتميزة مع المملكة العربية السعودية، والارتقاء بها بالشكل الذي يلبي تطلعات البلدين والشعبين في مزيد من الازدهار والتقدم.

ونوه سموه بالدور الحيوي الذي تقوم به المملكة بقيادة عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في تعزيز التكامل والتضامن بين دول وشعوب الأمتين العربية والاسلامية في ظل ما تمثله المملكة العربية السعودية من مركز ثقل اقليمي ودولي يحظى بتقدير الجميع.

وقال سموه: "إن المملكة العربية السعودية الشقيقة بمواقفها المشرفة وحكمة قيادتها منذ عهد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه) وصولا إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، استطاعت أن تشكل سدًا منيعًا يحمي الأمة من الأخطار التي تحيط بها وتهدد أمنها واستقرارها من خلال سياسة تعلي من قيم التعاون المشترك وتدعم وحدة وسيادة البلدان العربية والاسلامية".

وأشاد سموه بجهود العاهل السعودي في قيادة مسيرة التقدم التي تشهدها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات، مؤكدا سموه أن المملكة كانت وستظل السند القوي والمتين لأشقائها في مختلف الظروف.

من ناحيته، أعرب النعيمي عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، مشيداً بما يتمتع به سموه من رؤى حكيمة تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية، الأمر الذي يعكس ما لدى سموه من خبرة متميزة في استشراف آفاق وتحديات المستقبل.

وأكد أن العلاقات البحرينية السعودية تشكل نموذجاً لعلاقات الأخوة والتعاون بين الأشقاء، مشيدا بما تشهده مملكة البحرين من نهضة وتقدم في مختلف المجالات في ظل قيادتها الحكيمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً