العدد 5294 - الأحد 05 مارس 2017م الموافق 06 جمادى الآخرة 1438هـ

"البحرينية للحوار" تستقبل وفداً من المكتب الإقليمي لمفوضية اللاجئين

المنامة - المؤسسة البحرينية للحوار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل رئيس مجلس الأمناء للمؤسسة البحرينية للحوار سهيل غازي القصيبي، أمس الأحد (5 مارس/ آذار 2017)، الممثل الإقليمي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين (UNHCR) لدى دول مجلس التعاون الخليجي خالد خليفة، ترافقه مسئولة الشراكات مع القطاع الخاص لدى المفوضية أمل العمري.

واستعرض القصيبي مع الوفد الزائر نشاطات المؤسسة البحرينية للحوار ومبادئها وأهدافها، وخططها المستقبلية، مؤكداً أنَّ المؤسسة تطمح إلى أنْ تكون البحرين نموذجاً في التسامح والتعايش البناء يتم تعميمه والاحتذاء به حول العالم.

من جانبه، قدَّم وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين نبذة تعريفية عن المفوضية وأهدافها وإنجازاتها ونطاق عملها، كما استعرض الوفد واقع أوضاع اللاجئين والنازحين في المنطقة العربية، وخاصة أن المنطقة تصدر وتستقبل 39 في المئة من اللاجئين والنازحين حول العالم.

واستعرض جهود المفوضية لمساعدتهم، منوهاً بالدعم الكبير الذي تقدمه دول مجلس التعاون الخليجي لرعاية اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الأساسية.

وأعرب الوفد الزائر عن إعجابه بالمبادئ التي قامت عليها المؤسسة البحرينية للحوار، ودعمه وتشجيعه للجهود الكبيرة التي أسفرت عن عشرات الفعاليات النوعية، متمنياً أن تنقل المؤسسة تجربتها إلى دول أخرى.

وأبدى الطرفان استعدادهما للتعاون المشترك في القضايا ذات العلاقة.

وحضر اللقاء السكرتير التنفيذي للمؤسسة عباس حمادة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:09 ص

      للحين هالجمعية موجوده .... زين والله ويش انجازاتكم خلال ٢٠١٦ ...

اقرأ ايضاً