العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

عاهل البلاد يستقبل مؤسسي ورواد ورئيس وأعضاء نادي البحرين للتنس

عاهل البلاد تفضل بتكريم مؤسسي ومنتسبي نادي البحرين واتحاد التنس
عاهل البلاد تفضل بتكريم مؤسسي ومنتسبي نادي البحرين واتحاد التنس

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الاثنين (6 مارس/ آذار 2017) في قصر الصافرية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الذي قدم لجلالته مؤسسي ورواد ورئيس وأعضاء نادي البحرين للتنس الأرضي وذلك للسلام على جلالة الملك بمناسبة احتفال النادي بمرور 40 عاماً على تأسيسه.

ورحب صاحب الجلالة بالجميع، وهنأهم بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس هذا النادي العريق والارتقاء بلعبة كرة التنس في مملكة البحرين، (وقد أمر جلالته بتكليف وزارة الشباب والرياضة بإعداد دراسة متكاملة من أجل إنشاء ملعب مركزي للتنس الأرضي لتعزيز مكانة هذه اللعبة وتطويرها واستضافة العديد من البطولات القارية والدولية)، مقدراً جلالته كذلك إسهامات الاتحاد البحريني للتنس في نشر هذه اللعبة وزيادة أعداد الممارسين لها وخصوصاً بين الناشئين والشباب.

مشيراً جلالته إلى أن لعبة التنس في المملكة تسير بخطى ثابتة على طريق التطور بفضل الاهتمام الملحوظ الذي تحظى به هذه الرياضة، بما يتسم به شعب البحرين من تعليم منذ سنوات طويلة.

وأشاد جلالة الملك بالجهود المثمرة التي يوالي بذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد للنهوض برياضة التنس وبكافة الألعاب الرياضية وتطويرها وتنويع مختلف الرياضات وتشجيع الشباب على ممارستها، وتهيئة أفضل السبل والإمكانيات أمام الشباب الرياضي البحريني، إذ انعكس ذلك على الإنجازات المتعددة والنتائج المشرفة التي حققها لاعبو ولاعبات مملكة البحرين في المحافل والمنتديات الرياضية الإقليمية والدولية.

منوهاً جلالته بجهود وزارة شئون الشباب والرياضة وما تقدمه من خدمات لجميع الأندية بالمملكة والتي تعمل على تعزيز قدراتها وتمكينها من أداء دورها في خدمة الرياضة البحرينية.

كما أشاد جلالة الملك بهذه المناسبة بكل التقدير والجهود المخلصة لرواد الرياضة ومساهمتهم في تأسيس النهضة الرياضية والشبابية حيث كانت لهم جهود واضحة في المسيرة الرياضية منذ انطلاقتها.

وأثناء المقابلة ألقى سمو الشيخ ناصر بن حمد كلمة قال فيها:

يسرني يا صاحب الجلالة أن أرفع لمقام جلالتكم السامي أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان على ما تقدمونه جلالتكم من دعم كبير ورعاية سامية للحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، والتي ساهمت في تبوء القطاعين الشبابي والرياضي مكانة عالية على مختلف الأصعدة.

إن الأندية الوطنية لها تاريخ ثقافيٌ ورياضيٌ عريق نفخر به جميعاً، حيث كانت ولا زالت تحمل إرثاً كبيـراً وعلامة بارزة على مدى ما تشهده البحرين من تطور ونماء، وشهد القطاع الرياضي على مر التاريخ كل الدعم والرعاية من حكام البحرين قبل قيام المؤسسات والهيئات الحكومية في إطارها التنظيمي الحديث، وتوالى هذا الاهتمام حتى باتت هذه الأندية تعيش أزهى أيامها بفضل دعم واهتمام جلالتكم المباشر حفظكم الله ورعاكم.

لقد زاول أبناء البحرين الرياضة منذ سنوات طويلة وتاريخ المنطقة والبحرين يشهد على ذلك، فالفرق الرياضية المنظمة تأسست في البحرين في عام 1928، وتأسس أول اتحاد رياضي لكرة القدم في عام 1952، وتوالى التنظيم الرياضي في البحرين، حتى تم إشهار المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة جلالتكم، لتقوموا بوضع اللبنات الأساسية لانطلاق الرياضة إلى أفاق رحبة من التطور والنماء، وما تشهده الرياضة من إنجازات عالمية هي نتاج لعمل جلالتكم المتقن في رسم خارطة الطريق لنا للوصول بالرياضة إلى أعلى المستويات.

إن رواد الحركة الرياضية التي عملت على تأسيس الرياضة البحرينية كان لها دور واضح في بناء المنظومة الإدارية والفنية للرياضة البحرينية وعملت على إشهار الاتحادات الرياضية والأندية الوطنية وتنظيم الرياضة وتقوية العلاقات مع الاتحادات الرياضية العالمية، ومن بين تلك الكوادر من يتواجد معنا هنا... فلهم منا التحية والتقدير على جهودهم المخلصة التـي ساهمت في بناء الرياضة البحرينية.

وعندما نتصفح تاريخ الأندية البحرينية لابد أن نستذكر نادي البحرين للتنس، هذا النادي العريق الذي يسير بخطى ثابتة نحو الريادة والتميز إلى أن وصلنا إلى الذكرى الأربعين عام على تأسيسه، ممتلكاً سجلاً تاريخياً وافياً بعد أربعة عقود من الزمن عمل فيها رجالات هذا النادي بكل إخلاص وجد من أجل تعظيم دوره وإعلاء شأنه.

ختاماً نجدد العهد والولاء إلى جلالتكم حفظكم الله ورعاكم، معاهدين جلالتكم على بذل المزيد لخدمة مملكة البحرين ومواصلة العمل الجاد والمخلص في سبيل تطوير منظومة الرياضة البحرينية.

كما ألقى رئيس مجلس إدارة نادي البحرين للتنس خميس محمد المقلة كلمة نيابة عن مؤسسي ومنتسبي النادي جاء فيها:

إنه لشرف عظيم أن نحظى بهذا التكريم الملكي السامي من لدن جلالتكم في هذه المناسبة التاريخية التي نحتفل فيها بذكرى مرور 40 عاماً على تأسيس نادي البحرين للتنس... هذا النادي العريق الذي حظي باهتمام خاص من لدن جلالتكم... ونذكر في هذه المناسبة الطيبة اجتماع مجلس إدارة النادي بجلالتكم في 6 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1996 عندما بارك جلالتكم مشروع تطوير النادي... وكان ذلك بداية مسيرة التطوير... وهي المسيرة التي لازالت مستمرة... وتوجها جلالتكم خلال احتفالاتنا بذكرى مرور 40 عاماً بالمكرمة الملكية السامية بتوثيق أرض النادي... كما يشرفنا أن يكون لقائنا بجلالتكم في اليوم العالمي للتنس، الذي صادف أمس (الاثنين) 6 مارس/ آذار.

إن نادي البحرين للتنس وعلى امتداد تاريخه الطويل منذ أسسه جيل الرواد في بداية السبعينات، ليفخر أن يكون حاضناً لنسيج متجانس من أبناء البحرين والمقيمين على أرضها... يجمعهم ويؤلف بين قلوبهم حب الوطن والقيادة، وارتباطهم بهذا النادي العريق وبرياضة التنس... وهم بذلك يقدمون مثالاً رائعاً لوطن واحد يحتضن الجميع.

إن نادي البحرين للتنس مستمر في مسيرة التطوير بتوجيهات جلالتكم وحكومتكم الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وبدعم من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأميـر سلمان بن حمد آل خليفة، ومتابعة ورعاية من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

نعاهدكم على الاستمرار في مسيرة التطوير والعطاء لمواكبة طموحات وتطلعات جلالتكم حفظكم الله ورعاكم في دعم الرياضة والرياضيين، وسنسعى جاهدين ليكون النادي على غرار الأندية العالمية، من خلال احتوائه على مرافق متطورة تستقطب البطولات الدولية.

بعد ذلك تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك بتكريم مؤسسي ومنتسبي نادي البحرين للتنس والاتحاد البحريني للتنس. وهم:

سمو الشـيخ محمد بن مبارك آل خليفة، سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد منذ عام 1991 إلى الآن، الشيخ عبدالله بن حمد بن عبدالله بن إبراهيم آل خليفة، الشيخ عبدالرحمن بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد منذ التأسيس إلى عام 1980، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صالح بن عيسى بن هندي، علي محمد فخرو رئيس النادي منذ عام 1973 الى عام 1979، الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة رئيس النادي منذ عام 1999 إلى عام 2000، يوسف حيدر رئيس النادي منذ عام 2001 إلى عام 2006، خميس محمد المقلة رئيس النادي منذ عام 2007 إلى الآن، توفيق عبدالرحمن المؤيد رئيس الاتحاد منذ عام 1981 إلى عام 1990.

العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً