العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

اليوم افتتاح الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية بالدوحة

منتخب كرة اليد لدى وصوله مطار الدوحة
منتخب كرة اليد لدى وصوله مطار الدوحة

تفتتح اليوم (الثلثاء) منافسات النسخة الخامسة لدورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة حتى 17 الشهر الجاري بمشاركة أربع دول خليجية وهي مملكة البحرين، دولة قطر، سلطنة عمان، دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك برعاية الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وسيقام حفل الافتتاح على مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش الساعة السابعة والنصف مساء اليوم.

وتشارك مملكة البحرين في النسخة الخامسة من الدورة بهدف المحافظة على الإنجاز الذي حققته في النسخة الماضية بمسقط 2015 بعدما أحرزت المركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات بحصولها على 33 ميدالية ملونة بينها 22 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.

وتترأس بعثة المملكة في الدورة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وتضم البعثة كلاً من محمد الزايد مساعد رئيس الوفد، مريم ميرزا مديرة البعثة، مريم مردانه مساعدة مديرة البعثة، شريفة محمد إدارية البعثة.

وتشارك البحرين في 9 رياضات من أصل 10 رياضات مدرجة رسمياً في الدورة، حيث تشارك المملكة في ألعاب القوى، التايكوندو، البولينج، الرماية، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، المبارزة، كرة الطاولة، ويتكون الوفد البحريني من 130 رياضية بينهن لاعبات وأطقم فنية وإدارية من كلا الجنسين واختصاصيي علاج طبيعي وإعلاميين، بالإضافة إلى الوفد الرسمي.

وبدأ توافد المنتخبات الوطنية إلى العاصمة القطرية الدوحة منذ يوم الأحد الماضي بعدما وصل منتخب كرة اليد يوم الأحد الماضي ومنتخبا الكرة الطائرة والمبارزة يوم أمس الاثنين وكان في استقبالهم بمطار حمد الدولي البعثة الإدارية التي تضم مديرة البعثة مريم ميرزا ومساعدتها مريم مردانة والإدارية شريفة محمد.

حياة بنت عبدالعزيز تصل إلى الدوحة

وصلت عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، رئيس وفد مملكة البحرين في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة يوم (الأحد) الماضي إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الدورة ويرافقها مساعد رئيس الوفد وعضو لجنة التنسيق والمتابعة محمد الزايد.

وستشارك حياة بنت عبدالعزيز على هامش الدورة كذلك في اجتماع اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، كما ستشارك في اجتماع المكتب التنفيذي للدورة.

وقد أنهت إدارة البعثة البحرينية بدعم ومتابعة مستمرة من حياة بنت عبدالعزيز كافة الأمور الخاصة بالمشاركة مع اللجنة المنظمة للدورة وقد كلفت اللجنة البحرينية فريق العمل البحريني لتقديم كافة الخدمات والمتابعة الدائمة للمنتخبات النسائية المشاركة في الدورة.

10 ألعاب موزعة على 5 منشآت رياضية

تستضيف دولة قطر دورة رياضة المرأة الخليجية للمرة الأولى منذ انطلاقتها العام 2008.ويترأس اللجنة المنظمة العليا للدورة أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية السيد ثاني الكواري، بينما تتولى لولوة المري رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية منصب المدير التنفيذي للجنة المنظمة.

وتقام الدورة لأول كرة في 10 رياضات وهي ألعاب القوى، التايكوندو، كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، المبارزة، الرماية، كرة الطاولة، البولينج، الشطرنج بعدما تم ألغاء ثلاث ألعاب وهي الفروسية والتنس الأرضي وألعاب القوى لذوي الإعاقة.

وتقام منافسات الكرة الطائرة، كرة السلة، التايكوندو، كرة الطاولة، المبارزة في قبة أسباير، أما ألعاب القوى فستقام على مضمار ستاد نادي قطر، والرماية في ميدان لوسيل، أما البولينج في مركز قطر للبولينج، وكرة اليد على الصالة الرياضية بنادي سيدات قطر بأكاديمية أسباير.

حياة بنت عبدالعزيز لدى وصولها مقر إقامة البعثة
حياة بنت عبدالعزيز لدى وصولها مقر إقامة البعثة

العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً