العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلي لفوز ثالث وتفادي مفاجآت أم الحصم في «سداسية» دوري اليد

من لقاء سابق بين الأهلي وأم الحصم
من لقاء سابق بين الأهلي وأم الحصم

تتواصل منافسات الدورة السداسية للمجموعة الأولى «سداسية الكبار» في المرحلة الثالثة من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار اليوم (الثلثاء) بإقامة لقاء وحيد يجمع بين حامل اللقب النادي الأهلي ونظيره الحصان الأسود هذا الموسم فريق أم الحصم في افتتاح الجولة الثالثة في تمام الساعة السابعة مساءً على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

والتقى الأهلي مع أم الحصم في الدور التمهيدي لبطولة الدوري وانتهت لصالح أصحاب الفانيلات الصفراء والسوداء بصعوبة كبيرة.

مباراة اليوم مختلفة على كافة المستويات عن تلك المباراة، وفيها يسعى الأهلي لتحقيق فوز ثالث على التوالي يواصل من خلاله صدارة الدورة السداسية والاقتراب بشكل كبير من ذلك مع مرور نصف عمر المسابقة.

في الجانب الآخر، فإن أم الحصم يتطلع لتحقيق فوزه الثاني وهو الذي حقق قبل أيام فوزاً مستحقاً وبفارق 7 أهداف على توبلي جعلته منافساً حقيقياً على البطاقة الرابعة المؤهلة إلى المربع الذهبي، على اعتبار أن البطاقات الثلاث الأولى محجوزة نظرياً لصالح النجمة وباربار والأهلي.

وتبدو الكفة تميل بشكل أكبر لصالح الأهلي الذي يوجد لديه القائد حسين فخر ومعه صادق علي ومهدي مدن ومحمد المقابي ومحمد ميرزا وعلي يوسف، فالإمكانات والخبرة أشبه ما تكون فارقاً كبيراً عن منافسه أم الحصم، الذي يوجد به الحارس العملاق تيسير محسن وسعود عبدالرحمن وخالد عبدالله.

وتقدم الحراسة في الفريقين مستويات متفاوتة، وفي كل الأحوال يمكن القول بأنها متقاربة، ومباراة اليوم هي مباراة حراسة بالدرجة الأولى، فتيسير محسن يقدم مستويات رائعة مع أم الحصم، فيما مستويات حارسي الأهلي صلاح عبدالجليل وعبدالله رضي يتأرجح كثيراً.

والحديث عن كفاءة الحراسة للتعامل مع تصويبات الخط الخلفي بشكل أكبر، فالفريقان يمتلكان خطاً قوياً عالياً في الكفاءة، سعود عبدالرحمن وخالد عبدالله. وتبقى الإشارة إلى أن الأهلي يتفوق بعدد البدلاء المؤثرين والجاهزين للإضافة سواء علي حسين أو محمد المقابي الغائب في المباريتين الماضيتين بسبب الإصابة أو حسن السماهيجي، وهم من الممكن جداً أن يكونوا أساسيين الليلة.

العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:51 م

      بالتوفيق للجميع نستطيع أن نقول مباراة الجرأة والتاريخ.. بكل الأحوال الأهلي الأقرب للفوز

اقرأ ايضاً