العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

البرازيلي كارلوس نوزمان يترشح لرئاسة منظمة بان أميركا الرياضية

أكد رئيس اللجنة الأولمبية البرازيلية كارلوس نوزمان أنه سيترشح لرئاسة المنظمة الرياضية لدول "بان أميركا" (أوديبا)، من خلال برنامج قام بتوزيعه على مختلف اللجان الأولمبية في هذا الإقليم.

وقسم نوزمان، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، مشروعه إلى ثلاثة تطلعات: أولها تعميق التواصل مع الحراك الأولمبي، وثانيا إثراء دورة ألعاب أمم أميركا (بان أميركا)، وثالثا تطوير "أوديبا" وجعلها أكثر احترافية من خلال إنشاء لجان تضم في عضويتها رياضيين فعليين.

وأوضح نوزمان أن مشروعه المرسل إلى اللجان الأولمبية في إقليم "بان أميركا" يهدف في المقام الأول لوضع خطة لتنفيذ برنامجه في "أوديبا"، وهو ما سيطرحه للنقاش مع المسئولين في الإقليم من أجل إدراج وجهات نظرهم في الإطار النهائي للمشروع.

ومن المقرر أن تعقد انتخابات "أوديبا"، التي ستتم من خلالها اختيار رئيس جديد خلفا للاوروغواياني خوليو سيزار ماجليوني، في 25 أبريل/ نيسان المقبل.

وبالإضافة إلى نوزمان، ترشح لشغل منصب رئيس "أوديبا" كل من الدومينيكاني خوسيه خواكين بويو، الرئيس السابق للجنة الأولمبية في بلاده، والتشيلي نيفين اليك، رئيس اللجنة الأولمبية في تشيلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً