العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

"إنفينيتي" تقدم "مشروع بلاك اس" استكشاف مجموعة جديدة من طرازات الأداء العالي

كشفت شركة إنفينيتي عن  مشروع رائد لتطوير مجموعة من طرازات السيارات الإبداعية للأداء العالي مستوحاة من تكنولوجيا عالم سباقات الفورمولا واحد وهو "مشروع بلاك اس" (Project Black S). تم تطوير المشروع بالتعاون مع فريق رينو سبورت الفورمولا واحد وسيتم الكشف عنه للمرة الأولى عالميًا في حدث إعلامي خاص عشية معرض جنيف الدولي للسيارات.

ويمثل "مشروع بلاك اس" (Project Black S) تجديدًا جذريًا للسيارة Q60 كوبيه، ويشمل تصميمًا بارزًا وانسيابيًا ولمحات عن كيفية تعزيز المحرك الهجين بالأداء الفريد على الطرقات للنواحي الديناميكية لسيارة من سيارات الإنتاج من إنفينيتي.

وقال رئيس شركة إنفينيتي، رولاند كروجر: "تعتبر إنفينيتي الشركة المُصنعة للسيارات الفارهة في تحالف رينو-نيسان، والشريك التقني لفريق رينو سبورت للفورمولا واحد. لذلك، من الطبيعي أن نتعاون في استكشاف إمكانية تقديم التكنولوجيا الهجينة والإبداعية للأداء العالي لزبائننا. لقد كانت إنفينيتي دائمًا رائدة في توفير تقنيات المحركات الجديدة والمبتكرة، ونحن متحمسون إلى أبعد الحدود بتطلعنا للإمكانات الواسعة لمشروع مشروع بلاك اس".

ويتمحور المحرك الهجين للأداء المتقدم الذي يتم استكشافه من خلال "مشروع بلاك اس" (Project Black S) حول نظام استرداد الطاقة (ERS)، وهو نظام الحصول على الطاقة واستخدام الطاقة الكهربائية المُتحصلة لدعم قوة وعزم دوران المحرك. وتتأتى النتيجة عبر التسارع الفوري واللافت ودون أي تَبَاطؤ. هذه التكنولوجيا مستوحاة من النظام الهجين المُزدوج الذي أثبت قدراته في سباقات الفورمولا واحد، ولا تتوفر هذه التكنولوجيا حتى الآن في السيارات المخصصة للقيادة على الطرقات العادية.

وسيساهم الكشف عن "مشروع بلاك اس" (Project Black S) في معرض جنيف الدولي للسيارات في التعرّف على حجم الاهتمام العام بطرازات إنفينيتي المشتقة من تكنولوجيا الأداء المتقدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً