العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

حديقة حيوانات بريطانية تفقد رخصتها بعد نفوق 486 حيواناً فيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فقدت حديقة حيوانات بريطانية رخصتها بعد أن ارتكتب عدة أخطاء واهمالها مما أدى إلى نفوق 486 حيواناً وموظفة خلال أربع سنوات.

وتقع حديقة "ساوث ليكس سافاري زو" في دالتون إن فورنس (شمال غرب انكلترا)، وقد نفق فيها 486 حيواناً في الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني 2013 سبتمبر/ أيلول 2016، حسب تقرير وضعه محققون عينتهم الحكومة البريطانية.

وشدد التحقيق على تقصير صاحب الحديقة حيال الموظفين فيما قتلت موظفة العام 2013 بعدما هاجمها نمر من جزيرة سومطر الأندونيسية.

وقد حُكم على حديقة الحيوانات بدفع غرامة قدرها 225 ألف جنيه استرليني (300 ألف يورو) في إطار هذه القضية، فيما صوتت الجنة المحلية لإصدار الرخص "بالاجماع" على عدم تجديد رخصة الحديقة، وأمام صاحب الحديقة مهلة 28 يوماً لاستئناف قرار الرفض وإلا أغلقت الحديقة.

وعزا المحققون نفوق الحيوانات إلى إدارة صاحب الحديقة "ديفيد جيل" السيئة واوصوا بمقاضاته.

ففي العام 2016 كانت الحديقة تضم 1600 حيوان. وأكد التقرير أن "الظروف التي تحتجز فيها الحيوانات صادمة وتسببت مباشرة بنفوق الكثير منها"، معدداً خصوصاً خدمات بيطرية سيئة وغياب النظافة وحميات غذائية غير مناسبة.

وأشار التقرير إلى حالة حيوان كنغر نفق إثر إصابته بارتجاج دماغي، وستة أشبال "في صحة جيدة" قضت عليها حديقة الحيوانات لأنها لم تكن تملك مكاناً كافياً لها.

وأخذ المحققون إفادات الحراس في الحديقة الذين قالوا انهم تلقوا تعليمات للتخلص من الجيف والتكتم على الأمر.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:08 م

      خخخخخ
      ينتضرون أحدى الدول الخليجية اتبرع لإنقاذ الحديقة مثل ماصار في السنوات السابقة؟؟؟

شاهد أيضا