العدد 5295 - الإثنين 06 مارس 2017م الموافق 07 جمادى الآخرة 1438هـ

تحت رعاية ولي العهد...افتتاح مؤتمر المدارس البريطانية في الشرق الأوسط

 

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تم افتتاح المؤتمر السنوي الخامس والثلاثين لمدراء المدارس البريطانية في الشرق الأوسط، وبحضور الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، ووزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي.

وألقى المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة الكلمة الرئيسية في جلسة الافتتاح رحب فيها بإقامة المؤتمر للمرة الثالثة في مملكة البحرين، وأشاد فيها بالتعاون بين المملكة ومنظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط ضمن النطاق الأوسع للعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد بما يحقق المردود المشترك للجانبين، مشيراً الى الأمثلة البارزة عن التعاون بين البلدين في المجال التعليمي ومنها المدرسة البريطانية، ومدرسة سانت كريستوفر والكلية البريطانية في البحرين.

ونوه بالبصمة البارزة للتعاون بين المنظمة ومملكة البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وحرص المملكة على تعزيز هذا التعاون، مما يأتي ضمن الأهداف السامية التي حددتها المسيرة الوطنية بقيادة عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة بإعطاء التعليم مكانة متقدمة في العملية التنموية مما تم تجسيده في ميثاق العمل الوطني ومن ثم انعكس ذلك في جعل التعليم ركنًا أساسيًا في الرؤية الاقتصادية 2030.

واضاف أن صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء يولي عناية خاصة بدعم كافة الجهود التي تصب في خدمة هذا الهدف، إذ يرتبط ذلك بتوجه الاستثمار في الإنسان البحريني كالثروة الأعز ذات الدور المحوري في النهوض بالعملية التنموية الشاملة.

وأشارت الكلمة إلى الجهود الطيبة التي يبذلها المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء وما له من دور كبير في صياغة الاستراتيجيات والمبادرات الهادفة لتعزيز القطاع التعليمي والتدريبي في مملكة البحرين وتطويره بما ينسجم مع المعايير الدولية.

ومنظمة المدارس البريطانية في الشرق الأوسط هي مؤسسة مستقلة تضم شبكة من 100 مدرسة في الشرق الأوسط تطبق النظام التعليمي البريطاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً